حزب الأصالة والمعاصرة سياسة

وهبي: سأترشح في دائرتي وسأفوز بالمقعد والبام سيحل ثانيا في الانتخابات (فيديو)

18 أبريل 2021 - 00:38

أعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي عزمه الترشح خلال الانتخابات المقبلة في الدائرة التي سبق لها الترشح فيها سابقا، مبديا ثقته في الفوز بالمعقد البرلماني، كما توقع أن يتصدر حزبه الانتخابات المقبلة غير أنه عبر عن ذلك بقوله “سيحل البام ثانيا وستحل الديمقراطية أولا”.

كلام وهبي أتى خلال استضافته من طرف مؤسسة الفقيه التطواني مساء السبت، خلال حلقات حديث رمضان حول قضايا وانشغالات المجتمع، حول “برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الانتخابي و انتظارات المجتمع”.

وقال وهبي في جوابه على سؤال لمدير جريدة “العمق” محمد لغروس، “طبعا سأترشح في دائرة تارودانت الشمالية وغادي نجيبها وخالد الحاتمي سيترشح في تارودانت الجنوبية وغادي يجيبها”.

من جهة أخرى، قال وهبي أن غايته الأولى هي انتصار الديمقراطية في الانتخابات المقبلة، وأردف “إذا لم يستخدم المال الحرام، والمال العمومي الموضوع في الوزارات، وتمت العملية في ديمقراطية تامة، ستنتصر الديمقراطية وستحل أولا، وسنحل ثانيا بعد الديمقراطية”.

في سياق آخر، اعتبر المتحدث أن حزبه قادر على قيادة الحكومة المقبلة وله الكفاءات الضرورية لإنجاح التجربة، رافضا القول بأنه حزب الأصالة والمعاصرة “حزب هش” أو “أنه يعيش مشاكل كبيرة”.

وبخصوص الاستقالات التي عرفها الحزب وأثرها على الاستحقاقات التشريعية المقبلة، اعتبر وهبي أن الحزب “لا يرتبط بالأشخاص”، كما أفاد أن عدم ترشيح خال فؤاد عالي الهمة حميد نرجس في دائرة الرحامنة راجع إلى خلاف كبير حول رؤية الأخير للحزب، وأنه ستعوضه امرأة على رأس لائحة الحزب بالدائرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

جماعة تطوان على صفيح ساخن.. تبادل اتهامات بين 4 أحزاب ورئيس الجماعة

سياسة

مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط يكشف سبب مغادرته المغرب نحو إسرائيل

سياسة

حركة التوحيد والإصلاح تدعو إلى مسيرة وطنية شعبية دعما للفلسطينيين

تابعنا على