سياسة

وهبي يكشف سبب منع الباكوري من السفر ويعلن عزمه الدفاع عنه (فيديو)

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي إن منع الأمين العام السابق للحزب ذاته مصطفى الباكوري من السفر وإغلاق الحدود في وجهه راجع إلى وظيفته على رأس الوكالة المغربية للطاقات المستدامة “مازن” مشيرا إلى الأمر “قد يتعلق بسوء التدبير”، كما أبرز أنه سيدافع عنه سياسيا بصفته مناضلا في الحزب وسيترافع عنه أمام المحكمة.

وأبرز وهبي أن منع الباكوري من السفر يندرج في إطار البحث الذي تقوم به النيابة العامة حول تدبيره للوكالة، وأن الملف مازال في “سرية البحث”، كما أفاد أن الباكوري لم يتم بعد الاستماع له من طرف الضابطة القضائية.

وتابع “يوم ستستمع له الضابطة القضائية ويتم عرض الملف على النيابة العامة، حينها سيخرج إلى العلنية وسيخرج من السرية، وسأخرج لأخبر المغاربة حول تفاصيله”.

وأضاف وهبي “لن أتخلى على مناضلي حزبي وسأدافع عن الباكوري”، مسترسلا “سأدافع عنه سياسيا بصفتي أمينا عاما للحزب، وسأترافع عنه أمام المحكمة بصفتي محاميا”.

كلام وهبي أتى خلال استضافته من طرف مؤسسة الفقيه التطواني مساء السبت، خلال حلقات حديث رمضان حول قضايا وانشغالات المجتمع، حول “برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الانتخابي و انتظارات المجتمع”.

وفي سياق متصل، اعتبر عبد اللطيف وهبي أن حزبه سيقوم بترشيح بعض أعضائه المتابعين في قضايا المال العام ولن يرشح آخرين، مشددا على أن جميع الأحزاب السياسية لها متابعون في هذا الشأن وأن “حزبه هو الأقل بينها”.

وشدد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على أنه “يؤمن بقرينة البراءة”، وأنه “عندما يصدر حكم نهائي في حق أحد أعضاء الحزب حينها سأقول له سير فحالك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حميد
    منذ 3 سنوات

    وهبي يحاضر في الأخلاق ، قمة العجب ، لقد أصبحت بالدهشة عندما رأيتك وقد جمعت هذا الحشد لتقول كلمتك حول الإنتخابات ، أعلنت وبكل شجاعة سياسية بأن ستترشح وشقيقك حميد وهبي في الإنتخابات ، وبأن صقور الحزب سيتراحعوا للخلف ليشاهدوا حركاتك ومعجزاتك - هذا البهلواني سيسحرنا بحركاته وألعابه التي منحوها إياها من الفوق لاستعمالها خلال هذه الانتخابات ، والله جعلت من نفسك أضحوكة وعيب على المناضلين أن يقبلوا بك امينا عاما عليك أن تخجل من نفسك وكفى من توزيع صكوك الغفران

  • كرموز البام
    منذ 3 سنوات

    وكالعادة عبداللطيف وهبي لا يجعل فرصة تمر دون أن يستغلها ليظهر في واجهة القضايا الكبرى بالبلاد - المهم بالنسبة له هو تصدر المشهد السياسي والإعلامي وكما فعل مع أنس العلمي حين تمت متابعاته بسبب جرائمه المالية بصندوق الإيداع والتدبير - هاهو من جديد يعرض خدماته على مصطفى الباكوري ، وهبي رجل يتقن تجارة المآسي تم إحضار للبام ووضعه بكرسي أكبر من حجمه يحاول باستمرار أن يظهر بصورة الزعيم المدافع عن قضايا الشأن العام التي تشغل بال المواطنين وتارة ملفات معتقلي الرأي ، رغم أن حقيقة الرجل أنه لا يهتم الا بمصالحه الشخصية ومكتبه المفتوح على مصراعيه والذي يستقبل ملفات الأغنياء والكبار والوزارات ومؤسسات الدولة ، تاجر سوسي جيء به ليذق أخر مسمار في نعش البام ، شخص بدون كاريزما ولا مستوى فكري ، يتظاهر باستمرار بثقافته الواسعة والتي لا يملك منه إلا النذر القليل ، زمن الرويبضات ، أصاب بإسهال كلما تذكرت بالطريقة التي تم بها إحضار هذا الشخص لقيادة الأصالة والمعاصرة