خارج الحدود

القضاء التونسي يدين زوجة زين العابدين بن علي بـ6 سنوات سجنا

أصدر القضاء التونسي حكما غيابيا يقضي بسجن ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، وابنتهما نسرين بن علي، ست سنوات في قضية فساد مالي.

وأفادت وسائل إعلام تونسية، أن الحكم على زوجة بن علي وابنته أصدرته الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي في المحكمة الابتدائية في تونس، أول أمس الجمعة.

وكانت وزيرة العدل التونسية بالنيابة حسناء بن سليمان، قد قالت الشهر الماضي، إنه تم إقرار تمديد آجال تجميد أموال الرئيس الراحل زين العابدين بن علي ومن معه في كندا لمدة 5 سنوات ابتداء من 23 مارس 2021.

وكانت المسؤولة الحكومية، خلال جلسة عامة برلمانية، أنّ ذلك بفضل مساهمة الوزارة في إعداد ملف يتعلق بطلب التمديد في تجميد الأموال التونسية المنهوبة في الخارج، مؤكدة أن المجهودات متواصلة لاسترجاع الأموال المنهوبة في الخارج رغم الصعوبات.

جدير بالذكر أنه تم تحويل 1.27 مليون دولار، من أصول بن علي، من بنوك سويسرا إلى البنك المركزي التونسي، حسب ما كشفت الرئاسة التونسية سابقا.

وصرحت الرئاسة في بيان: “في إطار متابعة رئيس الجمهورية المستمرة لملف استرجاع الأموال المنهوبة في الخارج، تعلم رئاسة الجمهورية أن السلطات السويسرية قامت بتحويل مبلغ مالي يقدر بحوالي 3 مليون دينار ونصف إلى حساب الدولة التونسية بالبنك المركزي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *