أخبار الساعة، مجتمع

هيئة تطالب بالتراجع عن قرار عزل الكاتب المغربي “ناشيد”

أعلن المكتب الوطني للشبيبة العاملة التابع للاتحاد المغربي للشغل عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الكاتب المغربي سعيد ناشيد، مدينا ما وصفها بـ “التضييقات المتواصلة” التي يتعرض لها .

وطالبت الشبيبة في بيان توصلت جريدة “العمق” بسنخة منه بالتراجع الفوري عن قرار العزل التعسفي في حق الأستاذ سعيد ناشيد، وبإرجاعه إلى منصبه ومقر عمله دون قيد أوشرط.

وعبر المكتب الوطني للهيئة ذاتها عن إدانته لتنامي “مسلسل استهداف الأصوات الحرة وحريات التعبير والرأي عبر القرارات التعسفية الانتقامية”، مستنكرا ما وصفها بـ”الردة الحقوقية” التي تعرفها بلادنا على مستوى الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة حماية حق الصحفيين والمدونين والمفكرين في التعبير الحر عن الرأي، ووقف المتابعات والاعتقالات والتضييقات و”القرارات التعسفية” في حقهم، وفق تعبيرهم.

وختمت الشبيبة العاملة بيانها بإعلان استعدادها للانخراط في كافة المبادرات التضامنية الداعمة لحق الأستاذ سعيد ناشيد في العودة إلى عمله ووقف المضايقات التي يتعرض لها، وتحقيق مطالبه المشروعة.

وكان الكاتب المغربي سعيد ناشد قد كشف عبر حسابة بالفايسبوك عن حيثيات عزله من الوظيفة العمومية بعد أن كان مدرسا في التعليم الثانوي لسنوات عديدة، معتبرا أن “قرار طرده هو انتقام منه لما يكتبه، ورغبة في إذلال المشروع الذي يمثله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *