أخبار الساعة

هيئة تطالب بالتراجع عن قرار عزل الكاتب المغربي “ناشيد”

21 أبريل 2021 - 11:56

أعلن المكتب الوطني للشبيبة العاملة التابع للاتحاد المغربي للشغل عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الكاتب المغربي سعيد ناشيد، مدينا ما وصفها بـ “التضييقات المتواصلة” التي يتعرض لها .

وطالبت الشبيبة في بيان توصلت جريدة “العمق” بسنخة منه بالتراجع الفوري عن قرار العزل التعسفي في حق الأستاذ سعيد ناشيد، وبإرجاعه إلى منصبه ومقر عمله دون قيد أوشرط.

وعبر المكتب الوطني للهيئة ذاتها عن إدانته لتنامي “مسلسل استهداف الأصوات الحرة وحريات التعبير والرأي عبر القرارات التعسفية الانتقامية”، مستنكرا ما وصفها بـ”الردة الحقوقية” التي تعرفها بلادنا على مستوى الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة حماية حق الصحفيين والمدونين والمفكرين في التعبير الحر عن الرأي، ووقف المتابعات والاعتقالات والتضييقات و”القرارات التعسفية” في حقهم، وفق تعبيرهم.

وختمت الشبيبة العاملة بيانها بإعلان استعدادها للانخراط في كافة المبادرات التضامنية الداعمة لحق الأستاذ سعيد ناشيد في العودة إلى عمله ووقف المضايقات التي يتعرض لها، وتحقيق مطالبه المشروعة.

وكان الكاتب المغربي سعيد ناشد قد كشف عبر حسابة بالفايسبوك عن حيثيات عزله من الوظيفة العمومية بعد أن كان مدرسا في التعليم الثانوي لسنوات عديدة، معتبرا أن “قرار طرده هو انتقام منه لما يكتبه، ورغبة في إذلال المشروع الذي يمثله”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ستيني يضع حدا لحياته بدمنات

أخبار الساعة

“خولة”.. بطلة “بنات العساس” تتحدث عن أسرارها الخاصة وإساءة الدكتورة “ندى” لها (فيديو)

أخبار الساعة

تدخلات أمنية تسفر عن توقيف 3 “لصوص” بآسفي وطنجة وفاس

تابعنا على