مجتمع

رغم انتهاء الأشغال .. نفق الموحدين “مغلق” في وجه البيضاويين

23 أبريل 2021 - 15:00

رغم إنتهاء الأشغال بنفق الموحدين وشارع الجيش الملكي، وفق ما أعلنت عنه مقاطعة عين الشق عبر صفحتها الرسمية، غير أنه لم يتم إلى حدود الساعة افتتاحه في وجه البيضاويين.

وجاء في منشور الصفحة، “إنتهاء الأشغال بنفق الموحدين و شارع الجيش الملكي، هنيئا للدار البيضاء بالرونق الجميل، مدينتنا في تطور وتحسن، والبيضاويات والبيضاويون يستحقون الأفضل”.

ووفق ما أفادت به مصادر مطلعة، فإن افتتاح نفق الموحدين والجيش الملكي، مرتبط بإعادة تأهيل نفق مسجد الحسن الثاني المتهالك، وفق ما صرح به مجلس الجهة.

وسيكون النفقين مفتوحين في وجه سائقي العاصمة الإقتصادية، فور الإنتهاء من أشغال تأهيل نفق الحسن الثاني، حيث من المرتقب أن تستغرق هذه الأشغال عدة أشهر أخرى.

وحسب تقرير نشرته شركة “الدار البيضاء للتهيئة” منتصف ديسمبر من عام 2020، فقد تم إطلاق عقد تجهيز نفق مسجد الحسن الثاني خلال نفس العام، غير أنه لم تتجاوب أي شركة مع مقترح العقد.

ويأمل مجلس الجهة أن تتبنى إحدى الشركات هذا المشروع، والذي تبلغ كلفته المالية حوالي 6.85 مليون درهم، حيث تم إطلاق العقد من جديد يوم 13 أبريل.

وفي سياق متصل، خلف استمرار إغلاق نفق الموحدين رغم انتهاء الأشغال به، موجة غضب عارمة في صفوف الساكنة البيضاوية، معبرة عن استيائها عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

واعتبرت الساكنة ربط افتتاح نفق شارع الجيش الملكي، بإعادة تأهيل نفق مسجد الحسن الثاني غير “منطقي” بثاتا، وسيزيد من معاناة السائقين من الإختناقات المرورية.

كما طالبت من الجهات المسؤولة، إعادة النظر في قرار إغلاق نفق الموحدين، خاصة وأن الأشغال التي تهم هذا المشروع،  قد استمرت لأشهر عديدة وتسببت في عرقلة كبيرة على مستوى حركة السير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

استمرار توافد المئات إلى الحدود مع سبتة.. والأمن المغربي يضع حواجز حديدية

السباحة مجتمع

مصرع أربعيني غرقا بشاطئ “إموران” ضواحي أكادير

مجتمع

الهجرة الجماعية نحو سبتة.. سقوط أول ضحية غرقًا والخارجية الإسبانية تعلق (فيديو)

تابعنا على