آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

كأس العرب.. القرعة تضع المغرب رفقة السعودية والمتأهل من مباراة فلسطين والقمر

أسفرت قرعة بطولة كأس العرب التي جرت اليوم الثلاثاء بقطر، عن مواجهات قوية أبرزها مواجهات المغرب ضمن المجموعة الثالثة.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، العراق، والفائز من مباراة سلطة عمان والصومال، إلى جانب المتأهل من مباراة البحرين والكويت.

وضمت المجموعة الثانية، منتخبات تونس، الإمارات، سوريا، والفائز من مباراة موريتانيا واليمن.

المجموعة الثالثة ضمت المنتخب الوطني المغربي، والسعودية، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر.

فيما المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر ومصر والفائز من مباراة لبنان ودجيبوتي، والفائز من مباراة ليبيا والسودان.

وأسفرت قرعة الجولة الأولى من المنافسة عن مواجهات قوية بين عُمان والصومال، ولبنان ودجيبوتي، والأردن وجنوب السودان، والبحرين والكويت، وموريتانيا واليمن، وفلسطين وجزر القمر، وليبيا والسودان.

وكان مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، الحسين عموتة، قد وصل إلى الدوحة لتمثيل المغرب في مراسم قرعة كأس العرب التي جرت مساء اليوم بقطر.

وعبر عموتة في تصريحات إعلامية، عن شغفه للمشاركة في هذه النسخة التي ستشهد حضور كافة المنتخبات العربية على ملاعب مونديالية، متمنيا أن يقدم المنتخب المغربي أفضل مستوى للتتويج بالنسخة الأولى من البطولة.

وأكد مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، أن كأس العرب بروفة رائعة قبل مونديال 2022 الذي سيقام في قطر أيضا، مضيفا أن الأجواء ستكون فريدة من نوعها.

وأقيمت مراسم القرعة في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) اليوم الثلاثاء، لمعرفة مشوار 23 منتخبا عربيا في هذه النسخة الاستثنائية التي تقام في ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي حول العالم.

وتم خلال الحفل الكشف عن جدول المباريات ونظام البطولة الذي جنب أفضل 10 منتخبات حسب التصنيف العالمي لـ”فيفا” الصادر في 7 الشهر الجاري خوض الأدوار التمهيدية لتتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، بينما ستلعب الفرق الـ13 المتبقية في الدور التمهيدي، وستتأهل 6 فرق إلى دور المجموعات، ليصبح المجموع 16 منتخبا.

يذكر أن المنتخبات العشرة حسب التصنيف الحالي لفيفا، والتي ستتأهل مباشرة لدور المجموعات بكأس العرب 2021 هي: تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، وقطر، وكذلك السعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا، وعمان.

وسيشارك المغرب في هذه البطولة باللاعبين المحليين بقيادة المدرب الحسين عموتة، إضافة إلى بعض اللاعبين الذين ينشطون في البطولات العربية، حيث يطمح عموتة لقيادة المنتخب المغربي لإنجاز آخر بعد التتويج بكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين الذي أقيم بالكاميرون في يناير الماضي.

يشار إلى أن مراسم القرعة حضرها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • يونس
    منذ 3 سنوات

    كل التوفيق للمدرب المحترم سي عموته... وكل التوفيق للفريق الوطني المغربي... وكل التوفيق لباقي المنتخبات العربية... ونتمنى أن يكون عرسا رياضيا ناجحا بدولة قطر العربية... ونتمنى رأب صدع الصف العربي من خلال الكرة خصوصا والرياضة عموما....