مجتمع

من معبر سبتة.. إسبانيا تسلم المغرب الدفعة الثانية من أصحاب “الفرار الجماعي” سباحة

أفادت مصادر مطلعة بعمالة المضيق الفنيدق، بأن السلطات الإسبانية سلمت نظيرتها المغربية 40 شخصا ضمن الدفعة الثانية من الشباب والقاصرين الذين كانوا قد دخلوا إلى مدينة سبتة المحتلة سباحة، نهاية الاسبوع المنصرم.

وأوضحت المصادر أنه جرى تسليم الموقوفين عبر معبر باب سبتة ليلة اليوم الثلاثاء، حيث تم فتح المعبر استثناء لعودة الأشخاص الذين أوقفتهم السلطات الأمنية الإسبانية.

السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق، عبأت أطقما طبية وإدارية من أجل استقبال جميع الأشخاص المرحلين إلى المغرب، حيث تم إخضاعهم للفحوصات الطبية، واستقبالهم في ظروف جد حسنة، حسب المصادر ذاتها.

يأتي ذلك بعدما جرى أمس الاثنين، تسليم 23 شخصا ضمن الدفعة الأولى من مدينة سبتة المحتلة، والذين ينحدر معظمهم من مدينة شفشاون وتطوان، فيما وضعتهم السلطات المغربية تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة.

بيانات المرحلين ضمن الدفعة الأولى، بحسب المصادر ذاتها، أظهرت أنهم يتوزعون بين 13 شخصا من مدينة شفشاون و5 من مدينة تطوان، ومرحلين اثنين ينحدران من مدينة طنجة واثنين من مدينة مرتيل، فيما مرحل واحد ينحدر من مدينة الفنيدق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *