مجتمع

تسلمت منهم مبالغ مالية وأغلقت أبوابها.. طلاب بالبيضاء يقاضون مؤسسة خاصة

قرر طلبة مؤسسة تعليمية خصوصية للغات بمدينة الدار البيضاء، رفع دعوى قضائية ضدها من أجل النصب والإحتيال، حيث  أغلقت أبوابها بعد حصولها على مبالغ مالية دون تدريسهم. 

وحسب ما جاء في نص محضر شكاية جماعية مرفوعة إلى وكيل الملك بابتدائية البيضاء، توصلت “العمق” بنسخة منها، فقد صرح الطلبة بأنهم انخرطوا في المؤسسة المذكورة من أجل دراسة جميع اللغات، كل حسب اللغة التي يرغب في تعلمها.

وتابع المشتكون، أنهم سلموا مدير المؤسسة الذي نشر إعلانا للمعهد عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، مبالغ مالية تتراوح بين 2000 درهم و4000 درهم، وسلمهم وصولات عن الأداء.

وأوضح الطلبة، وفق الشكاية ذاتها، أن بعضهم تلقى دروسا خلال حصتين، والبعض الآخر لم يتمكن من ولوج المؤسسة، حيث أن المشتكى به كان يتحجج بكون مقر المؤسسة يلزمه إصلاحات، وتارة أخرى يخبرهم بأنه يعاني من مشاكل مع شركة “ليديك”، ولن يستطيع استقبال الطلبة.

واكتشف المشتكون فيما بعد، أنهم وقعوا ضحية نصب واحتيال من طرف مدير المؤسسة الذي غاب عن الأنظار بعد إغلاقه أبواب المعهد، كما أنه لا يرد على اتصالاتهم، وفق الشكاية ذاتها.

والتمس الطلبة من المحكمة، مباشرة البحث مع المشتكى بخصوص وقائع الشكاية، ومتابعته بكل ما سيتبثه البحث، مع حفظ حق المشتكين في تقديم مطالبهم المدنية عند الإقتضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *