مجتمع

ابتدائية تطوان تصدر أحكامها بحق محتجين اعتدوا على أنفسهم أمام باشوية الفنيدق

05 مايو 2021 - 11:30

أصدرت المحكمة الابتدائية بتطوان، أمس الثلاثاء، أحكامها بحق 6 أشخاص، بينهم سيدتان، بعد اجتجاجات “عنيفة” قاموا بها أمام باشوية مدينة الفنيدق، خلال الأيام الماضية، حيث اعتدى عدد منهم على أجسادهم بواسطة أسلحة بيضاء احتجاجا على ما اعتبروه “الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها المنطقة”.

وقضا ابتدائية تطوان بالسجن النافذ 18 شهرا بحق أربعة أشخاص، وغرامة مالية تقدر بـ500 درهم، و4 أشهر نافذة في حق امرأة بتهمة التحريض على التجمهر، وبغرامة مالية تقدر بـ500 درهم، إلى جانب شهرين موقوفة التنفيذ في حق امرأة أخرى بتهمة التحريض على التجمهر، وغرامة 500 درهم.

وتمت متابعة المعنيين بالأمر بتهم تتعلق بخرق حالة الطوارئ الصحية والمشاركة في تجمهر غير مسلح وعدم الانسحاب منه بعد توجيه الإنذارات، وذلك على خلفية ظهورهم في مقاطع فيديو توثق لاعتداء 4 منهم على أنفسهم بأسلحة بيضاء، أثناء احتجاجهم أمام باشوية الفنيدق.

يُشار إلى أن مدينة الفنيدق شهدت احتجاجات عارمة قبل أسابيع، تنديدا بالوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه المنطقة عقب مرور أزيد من عام على إغلاق معبر باب سبتة المحتلة، الذي كان يعتبر عصب الاقتصاد بالمدينة، فيما قالت السلطات إنها سارعت إلى إنجاز عدد من المشاريع والبرامج لتخفيف أثار “الأزمة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

رفاق مخاريق: تصدر انتخابات قطاع التعليم نتاج استقلالية النقابة عن الأحزاب

مجتمع

19.24 أعلى معدل في البكالوريا بجهة العيون الساقية الحمراء

مجتمع

التلميذة ندى بوخريص تحقق أعلى معدل في البكالوريا على صعيد سوس ماسة

تابعنا على