مجتمع

تأخر صرف مستحقات مالية منذ 2015 يدفع موظفي الجماعات للتظاهر بالبيضاء

06 مايو 2021 - 19:30

خرج موظفو وعمال الجماعات المحلية بالدار البيضاء، صبيحة اليوم الخميس، للإحتجاج على التأخر في صرف جميع مستحقاتهم المتراكمة منذ سنة 2015.

وطالب العمال والموظفون المنضوون تحت لواء المكتب الجهوي للجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء سطات، عمدة المجلس عبد العزيز العماري، بإنصافهم وتنفيذ كل الوعود المتعلقة بملف العمال الجماعيين.

وأعرب المحتجون، عن تذمرهم اتجاه تجاهل ملفاتهم المطلبية، ما يحول دون تمكنهم من دفع تكاليف دراسة أبنائهم، وتغطية مصاريف أسرهم، بمساهمة التعويضات التي كانوا يتلقونها سابقا.

وفي هذا السياق، قال الهادي الزاهيدي، الكاتب الجهوي لمكتب الجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء سطات، إن هذه الوقفة الإحتجاجية تدخل ضمن سلسلة من المحطات النضالية التي أشرف عليها المكتب، من أجل فتح حوار جاد مع رئيس جماعة الدار البيضاء.

وحمل الزاهيدي في تصريح لجريدة “العمق”، مسؤولية وضع الموظفين والموظفات والذي وصفه بـ”المزري”، لعمدة المدينة، مطالبا إياه بالتجاوب مع المطالب العادلة والمشروعة لهاته الفئة.

ودعا المتحدث ذاته، إلى الإسراع في صرف جميع مستحقات الموظفين، على رأسهم المتقاعدين والأرامل وملفات الأحكام، وذلك قبل الانتخابات الجماعية المقبلة.

كما استنكر المكتب النقابي، إقصاء ملف العمال الجامعيين من دفتر التحملات الخاص بالتدبير المفوض، وعدم استحضار الخدمات التي قدموها طيلة السنوات الفارطة.

كما أكد أعضاء المكتب على ضرورة “منح الساعات الإضافية كاملة لمستحقيها بكل من جماعة الدار البيضاء والمقاطعات التابعة لها، دون المساس بها، وأيضا منح الساعات الإضافية للموظفين الموضوعين رهن الإشارة والعاملين تحت إشراف شركات التنمية المحلية”.

ومن المرتقب أن يخوض موظفو وعمال جماعة الدار البيضاء، صبيحة يوم عيد الفطر، اعتصاما أمام مقر الجماعة، احتجاجا على اقصائهم من دفتر التحملات المبرم مع شركات النظافة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كندا تمدد تعليق الرحلات الجوية مع المغرب لشهر إضافي

مجتمع

مصرع 3 نساء وإصابة آخرين في انقلاب سيارة بين بني ملال والسراغنة

مجتمع

ابتداء من أكتوبر المقبل.. استئناف الزيارة العائلية لفائدة السجناء

تابعنا على