طيلة رمضان.. مغاربة وعرب يوزعون مئات الوجبات الغذائية على الطلبة والأسر الفقيرة بمدينة لاغوشيل الفرنسية مغاربة العالم

طيلة 20 عاما.. مغاربة ومسلمون يوزعون وجبات الإفطار على الطلبة والأسر الفقيرة بـ”لاغوشيل” الفرنسية (فيديو)

08 مايو 2021 - 18:00

يشرف نشطاء مغاربة بمدينة “لاغوشيل” الفرنسية، على مبادرة اجتماعية إنسانية طيلة شهر رمضان، إلى جانب نشطاء عرب ومسلمون، تتجلى في توزيع مئات من وجبات الإفطار على الطلبة المسلمين والأسر في وضعية صعبة بالمدينة، من المسلمين وغيرهم، حيث تتواصل هذه المبادرة منذ حوالي 20 عاما.

المبادرة التي تنظمها الجمعية الثقافية الإسلامية بمدينة “لاغوشيل” برئاسة الناشط المغربي عبد الواحد التاطو، تقوم على إعداد وجبات إفطار بشكل يومي، ونقلها إلى الحي الجامعي للمدينة من أجل توزيعها على الطلبة المسلمين، إلى جانب توزيعها أمام مسجد المدينة على الأسر والأشخاص في وضعية صعبة.

ووفق نعيمة أيت قدور، إحدى الناشطات المغربيات المتطوعات، فإن “قفة” الإفطار تتكون أساسا من شربة الحريرة المغربية والطاجين بالخضر واللحم أو الدجاج، إلى جانب التمر والشباكية والبيض المسلوق والفطائر المغربية والفاكهة وعلب عصير والمياه.

وأوضحت المتحدثة في تصريح لجريدة “العمق”، أن تكلفة هذه المبادرة الاجتماعية تتراوح ما بين 10 آلاف و12 ألف يورو، بتمويل من طرف المحسنين المسلمين والجمعية الثقافية والإسلامية والمتطوعين، مشيرة إلى أن هذه العملية تتم طيلة شهر رمضان وتُختتم بحفل في عيد الفطر.

وتلقى هذه المبادرة إشادة رسمية من طرف السلطات الفرنسية، حيث قام رئيس البلدية “فرونسوا فونطين” بزيارة المسجد رفقة  نائبين له، وأشرفوا على توزيع الوجبات على المستهدفين خلال الزيارة.

بدوره، ثمن عامل الإقليم بدوره هذه المبادرة الاجتماعية في ظل الأزمة التي تعرفها البلاد بسبب جائحة كورونا. كما تشهد هذه العملية تغطية إعلامية واسعة من طرف الإعلام المحلي الذي يزور المسجد باستمرار ويجري لقاءات مع المسلمين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد مقتل يونس.. "عادل" شاب مغربي يتعرض للدهس والسحل بواسطة شاحنة بإيطاليا مغاربة العالم

بعد مقتل يونس بإسبانيا.. مصرع شاب مغربي آخر بإيطاليا تعرض لدهس متعمد

مغاربة العالم

“لارام” تعلن بدء تخفيضات تذاكر الخليج وتقرر كراء طائرات جديدة لتلبية الطلب الهائل

مغاربة العالم

السلطات تمنع مغاربة الخليج من مغادرة مطار البيضاء بسبب “الحجر الفندقي” وعائلاتهم تحتج (فيديو)

تابعنا على