سياسة

قيادي في البيجيدي يهاجم بوريطة ويصف مشاركته في مؤتمر للوبي إسرائيلي بـ”التحنقيز”

هاجم القياددي في حزب العدالة والتنمية، محمد أمحجور، وزير الخارجية ناصر بوريطة بسبب مشاركته في مؤتمر للوبي الإسرائيلي “إيباك”، واصفا تصرفه بـ”الهرولة و”التحنقيز والشرود التكنوقراطي”.

وقال أمحجور في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك” إنه إذا صح خبر (مشاركة بوريطة في مؤتمر إيباك) ستتأكد مرة أخرى قاعدة الشرود التقنوقراطي”.

“التقنوقراطي في بلدان الرسوخ الديموقراطي يعرف موقعه وثقله وحدوده، فإذا أراد أن يمد رجليه دخل غمار السياسة من أبوابها المتعارف عليها، فيصير سياسيا يذوق حُلْوَ قراراته ومُرَّها”، يضيف أمحجور.

وتابع “التقنوقراطي في دول الهشاشة الديموقراطية لا يبالي، فليس لديه أمام المواطنين حساب، وهو بذلك لا يلقي بالا لتفاعلات السياسة وتقلباتها، ولا ينتبه تبعا لذلك لمشاعر مواطنيه ورغباتهم وأشواقهم، ولو كان ذلك من حجم تعلقهم بالأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين، ولعله يضيف إلى ذلك التعالي عليهم والوقوف أمامهم موقف المُعَلّمِ المُلْهِم”.

ووصف مشاركة وزير الخارجية في مؤتمر “إيباك” بأنه “تصرف آخر خارج السياق، مسيء للمغرب ومخل بمسؤولياته التاريخية والسياسية والدينية تجاه القدس وفلسطين”.

وكان بوريطة في مؤتمر لأقوى لوبي إسرائيلي “إيباك”، الأسبوع الماضي، ما تسبب في، في وضع المغرب في موقف حرج، خصوصا أن الملك محمد السادس يرأس لجنة القدس، والمشاركة جاءت في ظل العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *