سياسة

قيادي في البيجيدي يهاجم بوريطة ويصف مشاركته في مؤتمر للوبي إسرائيلي بـ”التحنقيز”

14 مايو 2021 - 20:00

هاجم القياددي في حزب العدالة والتنمية، محمد أمحجور، وزير الخارجية ناصر بوريطة بسبب مشاركته في مؤتمر للوبي الإسرائيلي “إيباك”، واصفا تصرفه بـ”الهرولة و”التحنقيز والشرود التكنوقراطي”.

وقال أمحجور في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك” إنه إذا صح خبر (مشاركة بوريطة في مؤتمر إيباك) ستتأكد مرة أخرى قاعدة الشرود التقنوقراطي”.

“التقنوقراطي في بلدان الرسوخ الديموقراطي يعرف موقعه وثقله وحدوده، فإذا أراد أن يمد رجليه دخل غمار السياسة من أبوابها المتعارف عليها، فيصير سياسيا يذوق حُلْوَ قراراته ومُرَّها”، يضيف أمحجور.

وتابع “التقنوقراطي في دول الهشاشة الديموقراطية لا يبالي، فليس لديه أمام المواطنين حساب، وهو بذلك لا يلقي بالا لتفاعلات السياسة وتقلباتها، ولا ينتبه تبعا لذلك لمشاعر مواطنيه ورغباتهم وأشواقهم، ولو كان ذلك من حجم تعلقهم بالأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين، ولعله يضيف إلى ذلك التعالي عليهم والوقوف أمامهم موقف المُعَلّمِ المُلْهِم”.

ووصف مشاركة وزير الخارجية في مؤتمر “إيباك” بأنه “تصرف آخر خارج السياق، مسيء للمغرب ومخل بمسؤولياته التاريخية والسياسية والدينية تجاه القدس وفلسطين”.

وكان بوريطة في مؤتمر لأقوى لوبي إسرائيلي “إيباك”، الأسبوع الماضي، ما تسبب في، في وضع المغرب في موقف حرج، خصوصا أن الملك محمد السادس يرأس لجنة القدس، والمشاركة جاءت في ظل العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

محكمة وجدة تحدد أولى جلسات استئناف الأعضاء “المطرودين” من البيجيدي

سياسة

مغاربة قطر يناشدون العثماني مراجعة قرار تصنيف الدوحة في الفئة “ب”

منشق عن الحركة الشعبية يؤسس حزبا جديدا سياسة

“اتحاد الحركات الشعبية”.. حزب سياسي جديد يخرج من رحم حزب “السنبلة”

تابعنا على