مجتمع

مغاربة يعدون بالتصويت على الحزب الذي يتضمن برنامجه الانتخابي إلغاء الساعة الإضافية

أعلن عدد من المغاربة، عن رغبتهم في التصويت للحزب، الذي يتضمن برنامجه الانتخابي، إلغاء الساعة الإضافية، في الاستحقاقات المقبلة.

وطالب نشطاء، عبر المنصات الاجتماعية، بإلغاء الساعة غير القانونية، معتبرين أن “سلبياتها أكثر من إيجابياتها، ولا تساوي شيئاً أمام تداعياتها الصحية”.

وعبرت الصحفية خولة اجعيفري، عن عزمها التصويت للحزب، الذي سيضع في برنامجه الانتخابي وعد إلغاء الساعة غير القانونية.

وكتبت اجعيفري: “صوتي سيكون لأي حزب سيلغي الساعة الإضافية، ولن أرمي الورقة فارغة ووعد أن العائلة والأقارب والمقربين سيصوت له، وسأدعمه في الحملة الانتخابية”.

وأضافت المتحدثة ذاتها أنها “هذه الساعة غير القانونية، التي أنهكتنا صحيا ونفسيا، تتنافى مع دراسة بنعبد القادر طيب الله ثراه”.

فيما قال الصحفي عمر إسرى، إنه “حان الوقت للتراجع عن “ساعة النحس الإضافية”، أرباحها لا تساوي شيئا أمام حجم تداعياتها الصحية والنفسية”.

وأضاف إسرى أن “الربح المادي على حساب الصحة العامة، لا قيمة له، وراحة المواطن أولا، لا يمكن تعذيب المواطن من أجل “جوج ريال”، وجميع الدراسات أثبتت التأثير الكارثي لهذه الساعة على الصحة”.

من جهتها تفاعلت البرلمانية ابتسام عزاوي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، معلقةَ: “كنت ولازلت ضد هذه الساعة الإضافية، في تقديري الشخصي، سلبياتها أكثر من إيجابياتها، يجب إعداد دراسة علمية في الموضوع واتخاذ اللازم من الإجراءات آنذاك”.

وكان المغرب، قد اعتمد في مارس 2018، التوقيت الصيفي، الذي يقضي بإضافة ساعة واحدة، إلى التوقيت الرسمي، معللة قرارها بـ”وجود فوائد اقتصادية واجتماعية على الاقتصاد المحلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متابع
    منذ 3 سنوات

    هزلت عندما أصبح إلغاء الساعة الإضافية برنامجا إنتخابيا للوصول إلى الحكم.

  • Hicham
    منذ 3 سنوات

    هذا على اعتبار أن الأحزاب الوطنية تلتزم برنامجها الانتخابي.

  • أعبر عن رأيي
    منذ 3 سنوات

    نعلة الله عليكم إلى يوم الدين