احتجاجات أطر الإدارة التربوية بتطوان مجتمع

استجابة لجمعيات الآباء.. مديرو التعليم يكتفون بالشارة الحمراء أثناء الامتحانات

18 مايو 2021 - 23:58

استجاب التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الإدارة التربوية لنداء الفيدرالية الوطنية لجمعية آباء وامهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، إذ أعلن عن اكتفائه بحمل الشارة الحمراء طيلة الفترة التي تغطي الامتحانات الإشهادية بمختلف أسلاكها.

وقال التنسيق في بيان إن ذلك يأتي استحضارا للمصلحة العليا للوطن وضمانا لمصداقية شهادة البكالوريا الوطنية وتغليبا للضمير المهني والروح الوطنية لأطر الإدارية التربوية، وتقديرا لنداءات فيدراليات الآباء والتماسها مراعاة لظروف الأسر وانتظاراتها بخصوص اجتياز امتحانات نهاية السنة الدراسية.

وفي الوقت ذاته أعلن التنسيق الثلاثي عن استمرار معركة اللاعودة في شطرها الثالث إلى غاية تحقيق المطالب المشروعة إنصافا لكافة أطر الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا وتدريبا.

كما قرر التنسيق مقاطعة كل الاعمال الإدارية والتربوية المتعلقة بنهاية الموسم الدراسي، ومقاطعة الترتيبات التمهيدية للدخول المدرسي المقبل.

وأشار المصدر ذاته إلى تنظيم مسيرة وطنية ووقفات احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية ووزارة المالية والوظيفة العمومية يوم 27 يونيو المقبل، فضلا عن تنظيم اعتصام وطني امام مقر وزارة التربية الوطنية لم يحدد تاريخه بعد.

يذكر أن التنسيق الثلاثي يخوض منذ مدة أشكال احتجاجية من اجل مطالب يصفها “بالمشروعة” وعلى رأسها “الكرامة والإطار”، وفق تعبير البيان.

وكانت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب قد دعت التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية لمديري الثانوي والإعدادي والحراس العامون والنظار إلى وقف كل الصيغ التصعيدية والاستعداد الجاد والمسؤول للاستحقاقات الوطنية كما هو معهود فيها عبر التاريخ.

جاء ذلك في بيان للفيدرالية توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه أشارت فيه إلى أن دعوتها تأتي من باب “المسؤولية التاريخية والحس الوطني الذي لا يقبل أي مزايدة”.

الدعوة إلى وقف التصعيد جاءت وعيا من الفيدرالية بالظروف الاستثنائية للمنظومة التربوية في ظل الجائحة أولا، و ما شهدته الساحة التربوية من إضرابات ومقاطعات لمايهم المتمدرسين تانيا، وفق ما أورده المصدر.

وأضاف البيان أن مناشدة التنسيق الثلاثي تأتي تفاديا لأي تصعيد محتمل لهذه الجمعيات الوطنية من شأنه أن يؤثر سلبا على المصلحة الفضلى للتلاميذ والمصلحة العليا للوطن، آخدين بعين الإعتبار قلق الأسر المغربية و تخوفها على فلذات أكبادها، ونحن على وشك إنهاء الموسم الدراسي الحالي.

ودعت الفيدرالية الوزارة الوصية إلى الإسراع بتنفيذ المطالب العادلة و المشروعة لكل فئات قطاع التربية الوطنية من أجل ضمان تعليم جيد، على حد تعبير بيانها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

السلطات تتفاعل مع “مجانية الحجر الفندقي” وتفرج عن مغاربة الخليج العالقين بمطار محمد الخامس

مجتمع

رسميا.. الاستمرار في تنظيم الزيارة العائلية بكافة السجون ومنح تسهيلات للجالية

وزير التربية الوطنية مجتمع

وزارة التربية الوطنية توحد عتبة الانتقال بين المستويات التعليمية بالمغرب

تابعنا على