مجتمع

ّ”مجموعة العمل” تصر على تنظيم “مسيرة فلسطين” رغم المنع وتدعو لقطع العلاقات مع إسرائيل (فيديو)

20 مايو 2021 - 16:30

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

أعلنت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين رفضها لما وصفته بـ”منطق السلطوية”، وأبدت إصرارها على تنظيم المسيرة الوطنية للتضامن مع الفلسطينيين يوم الأحد المقبل، رغم قرار سلطات مدينة الرباط القاضي بمنعها بسبب الاجراءات الاحترازية من وباء كورونا.

ودعت المجموعة، في ندوة صحفية اليوم الخميس بمقر النقابة الوطنية للصحافة، السلطات إلى مراجعة “قرار المنع غير المقبول لمسيرة الشعب المغربي”، وجددت التأكيد على أن المغرب لا يمكن أن يبقى خارج تفاعل شعوب الأمة والإنسانية إزاء ما يجري “من مجازر وحشية وهمجية يقودها ركبان كيان صهيون”.

واعتبرت أن منع مسيرة الأحد يشكل “انتكاسة وسقطة كبيرة للسلطات العمومية وانكشافا لتهافت سقفها السياسي الذي فوت على نفسه فرصة قوية لاستعادة شيء من الكرامة الوطنية التي تم هدرها بمداد التوقيع على اتفاق الشؤم التطبيعي باسم قضية الصحراء المغربية”.

وأشارت المجموعة، خلال الندوة ذاتها إلى أنها أطلقت عريضة للمطالبة بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب وقطع جميع أنواع العلاقات مع إسرائيلن وإلغاء “اتفاقية العار التطبيعي”، حيث تجاوز عدد الموقعين عليها 200، ومازال باب اللتوقيع مفتوحا.

وتأتي العريضة، بمناسبة “ذكرى النكبة، وأمام العدوان الإرهابي الصهيوني والمجازر المتواصلة من طرف الكيان الصهيوني العنصري في حق الشعب الفلسطيني وفي حق المسجد الأقصى وكافة مقدساتنا الإسلامية والمسحية، ودعما للمقاومة وصمود المرابطات والمرابطين، والقابضين على الجمر في فلسطين، كل فلسطين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

كلميم .. هيئة نقابية تدعو إلى وقفة احتجاجية تنديدا بسوء تدبير قطاع الصحة

مجتمع

حنان.. تلميذة بالبيضاء تحدت السرطان وحصلت على الباكالوريا من داخل المستشفى

مجتمع

من جديد.. الأرض تهتز بإقليم الدريوش للمرة 11 في ظرف 3 أشهر

تابعنا على