أدب وفنون

بعد إعلان نفسه للبيع.. فنيش يوجه رسالة مؤثرة للممثل المسرحي نسور

22 مايو 2021 - 11:30

وجه المخرج المسرحي والباحث في الفنون التراثية، عبد المجيد فنيش، رسالة مؤثرة للممثل أمين ناسور، بعد إعلانه بيع نفسه كمسرحي، عبر المنصات الاجتماعية.

وقال فنيش إنه “عندما قررت وزارة الثقافة تقديم العروض أمام كراسي فارغة علقت حينها على أن هذه خطوة عبثية، وما هي إلا مدخل بئيس للإجهاز على الحق في الفرجة المسرحية الحية”.

وأضاف فنيش، في رسالة منشورة عبر فيسبوك، أنه “الآن اتضح كل شيء، وقد تحرر كل شيء من قبضة التدابير الاحترازية، إلا هذا الشيء المدعو العرض المسرحي”.

وحمل المخرج المسرحي في رسالته، المسرحيين أنفسهم مسؤولية قبول مهزلة تقديم العروض أمام اللاشيء، وتمكين أصحاب القرار من مبرر قاطع لمواصلة إغلاق فضاءات العروض الحية.

وعبر فنيش عن شعوره بمرارة الخيبة، لافتا إلى أنه “أجد كل مبررات عرض نفسك للبيع، وفي نفس الآن أقول لك جازما، لا تنتظر مطلقا أن يرحمك أحد من أي جهة كانت، فيتقدم للشراء”.

وأردف الباحث في الفنون التراثية أنه “جميعا نحيا في زمن “تفوت راسي وتجي في من بغات”، ويكفيك أنك كنت ضمن الاستثناء في رفع الصوت إلى مداه، لكن ومهما ارتفع الصوت هنا أم المعضلات”.

وجاء في ختام رسالة عبد المجيد فنيش “كم هو محزن ومخز، أن تعرض قامة مسرحية خلاقة نفسها للبيع، بعد أسبوع واحد من اليوم الوطني للمسرح”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

بعد تخفيف القيود.. “فرقة الجم” تفتتح الموسم المسرحي وتعبر عن فرحتها بمعانقة الركح (فيديو)

أدب وفنون

“خير الله” تنهار بالبكاء بسبب قضية تحرش البخاري .. وتصرخ: عطيت 22 عام للجمهور وتنكر ليا

أدب وفنون

الإطار التربوي “أبرنوص” يتحدث عن أعماله الساخرة وجديده الفني وهذا رأيه في “كبور” (فيديو)

تابعنا على