مجتمع

نائب الرباح يعد بـ”تطورات جديدة” في ملف النقل الحضري بالقنيطرة

كشف رشيد بلمقيصية نائب رئيس جماعة القنيطرة، أنه من المرتقب أن يعرف ملف النقل الحضري، تطورات جديدة، يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد مرور أزيد من سنة، على غياب الحافلات بالمدينة.

وقال المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، إنه يأمل أن يتم حل أزمة النقل الحضري خلال الأيام المقبلة، بشكل يستجيب لإنتظارات المواطنين، متحفظا عن الدخول في باقي التفاصيل.

وعن استياء القنيطريين، من ارتفاع تعرفة الحافلات الصغيرة، التي تخدم الساكنة بشكل مؤقت، حيث وصل ثمنها إلى خمسة دراهم، صرح بلمقيصية أن المجلس الجماعي، لا دخل له بهذا الخصوص، محملا المسؤولية لعمالة القنيطرة.

جدير بالذكر أن ساكنة مدينة القنيطرة، تعاني من أزمة النقل الحضري، منذ فسخ المجلس الجماعي لعقد التدبير المفوض، مع شركة النقل الحضري “الكرامة”، التي سحبت أسطولها، أواخر شهر دجنبر المنصرم.

وقد دفع توقف الشركة المذكورة عن العمل، عمالة المدينة بتنسيق مع  الجماعة، إلى البحث عن حل استثنائي، حيث تم وضع الحافلات الضغيرة رهن إشارة الساكنة بشكل مؤقت.

وقد سبق لعزيز الرباح، رئيس المجلس الجماعي للقنيطرة، أن أوضح في بيان صادر عن الجماعة، أن إشكال النقل الحضري بالمدينة، بات تحت أنظار وزارة الداخلية.

وتنتظر ساكنة مدينة القنيطرة، التي تعيش منذ نهاية سنة 2019، معاناة حقيقية بسبب النقل الحضري، أن يتم تجاوز هذه الأزمة بشكل فوري، حيث ألحقت ضررا كبيرا، في صفوف الفئات الإجتماعية البسيطة ومحدودة الدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *