سياسة

الأزمة بين المغرب وإسبانيا .. مدريد “ترفض” المشاركة في مناورات “الأسد الإفريقي”

30 مايو 2021 - 21:48

وصلت الأزمة بين المغرب وإسبانيا، حد رفض هذه الأخيرة، دعوة للقيادة الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” للمشاركة في مناورات “الأسد الإفريقي” التي يحتضنها المغرب.

وذكرت صحيفة “إل باييس”، أن إسبانيا رفضت المشاركة في مناورات “الأسد الأفريقي 2021″، وهي أكبر مناورات عسكرية تجري في إفريقيا على الإطلاق، والتي ستقام في الفترة من 7 إلى 18 يونيو في المغرب وتونس والسنغال.

وعزت وزارة الدفاع الإسبانية رفضها، وفقا للمصدر ذاته، للمشاركة في هذه المناورات بأسباب متعلقة بالميزانية، في حين قالت مصادر حكومية لـ”إلباييس”، أن السبب هو أن جزءا كبيرا من التدريبات ستجرى في الصحراء.

ويشارك في المناورات التي تنظمها القيادة الأمريكية في إفريقيا، بالتعاون مع المغرب، 7800 جندي من 9 دول، و67 طائرة (21 مقاتلة و46 دعمًا) ومكونين بحريين، وتبلغ تكلفتها 28 مليون دولار (حوالي 23 مليون يورو).

ويأتي هذا رفض وزارة الدفاع الإسباني المشاركة في هذه المناورات، على خلفية الأزمة بين الرباط ومدريد بسبب استقبال هذه الأخيرة لزعيم البوليساريو إبراهيم غالي للعلاج بهوية مزورة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

abdou منذ 5 أشهر

لم ترفض ،يجب التحقق من الخبر،هذا الجار اللعين كجار السوء الجار الشرقي،مازل يتعلى يظن نفسه ما زال بالقوة التي كان عليها في القرون الماضية،نسي ان المغرب هو البلد الوحيد الذي أنقذه إبان الأزمة الإقتصادية التي عاشها منذ سنوات،الكبرياء هو الذي جعل الجار الإسباني يقول أنف رفض المشاركة في المناورات،والحقيققة المغرب من رفض

مقالات ذات صلة

سياسة

قانون المالية الجديد على طاولة أول مجلس وزاري برئاسة الملك في عهد حكومة أخنوش

سياسة

ترقب لإحداث كتابة دولة في حقوق الإنسان .. وهذا مصير مندوبية بنيوب

سياسة

ميارة يدعو أعضاء مجلس المستشارين إلى التصريح بالممتلكات

تابعنا على