أخبار الساعة، مجتمع

موظفون بالحوز يشتكون إقصاء الإقليم من مكاتب التصويت في انتخابات الهيئات التعاضدية

أمفام Omfam

اشتكى منخرطو الهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب (OMFAM) من إقصاء إقليم الحوز من مكاتب التصويت الخاصة بانتخاب المناديب المقرر إجراؤها يوم الخميس المقبل، مطالبين بعدم تركيز المكاتب في مدينة مراكش لعدم إقصاء منخرطي الحوز في المشاركة.

وطالب منخرطون في عريضة موجهة إلى مدير الهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، بتعيين مقرات الفضاء الانتخابي بإقليم الحوز، في كل من مركز آيت أورير وتحناوت وأمزميز، لتمكينهم “من الحق في انتخاب مناديب منخرطي تعاضدية الوحدات الصحية  والهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب”.

وأفادت العريضة أن “من بين موظفي إقليم الحوز من سيضطر لقطع مسافة 120 كلم من مقر عمله إلى مقر فضاء التصويت إذا بقيت كل المقرات ممركزة بمراكش”، معتبرين أن ذلك “يشكل ضررا كبيرا بحقوق الهيئة الناخبة، واستخفافا بتدابير الحجر الصحي التي تقتضي الحد من حجم التنقلات بين المناطق، وفيه نوع من اللا مساواة وترجيح للوائح الترشيح الممركزة بمراكش”.

ويذكر أن الهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب (OMFAM) وتعاضدية الوحدات الصحية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية (MUSFAAM)، تنظم انتخابات المناديب يوم الخميس 3 يونيو بمختلف ربوع المغرب.

وتعتمد الانتخابات المذكورة نظام الاقتراع باللائحة والتمثيل النسبي للوائح حسب قاعدة الأكبر بقية في دورة واحدة، وستعلن النتائج يوم الاثنين 7 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *