أمفام Omfam أخبار الساعة

موظفون بالحوز يشتكون إقصاء الإقليم من مكاتب التصويت في انتخابات الهيئات التعاضدية

31 مايو 2021 - 15:38

اشتكى منخرطو الهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب (OMFAM) من إقصاء إقليم الحوز من مكاتب التصويت الخاصة بانتخاب المناديب المقرر إجراؤها يوم الخميس المقبل، مطالبين بعدم تركيز المكاتب في مدينة مراكش لعدم إقصاء منخرطي الحوز في المشاركة.

وطالب منخرطون في عريضة موجهة إلى مدير الهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، بتعيين مقرات الفضاء الانتخابي بإقليم الحوز، في كل من مركز آيت أورير وتحناوت وأمزميز، لتمكينهم “من الحق في انتخاب مناديب منخرطي تعاضدية الوحدات الصحية  والهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب”.

وأفادت العريضة أن “من بين موظفي إقليم الحوز من سيضطر لقطع مسافة 120 كلم من مقر عمله إلى مقر فضاء التصويت إذا بقيت كل المقرات ممركزة بمراكش”، معتبرين أن ذلك “يشكل ضررا كبيرا بحقوق الهيئة الناخبة، واستخفافا بتدابير الحجر الصحي التي تقتضي الحد من حجم التنقلات بين المناطق، وفيه نوع من اللا مساواة وترجيح للوائح الترشيح الممركزة بمراكش”.

ويذكر أن الهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب (OMFAM) وتعاضدية الوحدات الصحية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية (MUSFAAM)، تنظم انتخابات المناديب يوم الخميس 3 يونيو بمختلف ربوع المغرب.

وتعتمد الانتخابات المذكورة نظام الاقتراع باللائحة والتمثيل النسبي للوائح حسب قاعدة الأكبر بقية في دورة واحدة، وستعلن النتائج يوم الاثنين 7 يونيو.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

توقيف أربعة أشخاص احتجزوا محاسبا بعدما استدرجوه إلى شقة بالبيضاء

أخبار الساعة

رئيس الطلبة التجمعيين: المغاربة مشتاقون لرجال سياسة يؤمنون بلغة الأرقام وليس تجويد الكلام

أخبار الساعة

هدى.. يوتيوبر مغربية تُشارك أجواء البادية مع متابعيها

تابعنا على