سياسة

الأحزاب الممثلة بالبرلمان تقرر عقد لقاء مشترك مع رئيس لجنة النموذج التنموي

قررت الأحزاب السياسية الرئيسية الممثلة في البرلمان، تنظيم لقاء تشاوري مع رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد، وذلك يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 على الساعة السابعة والنصف، بفندق “فيوview” الموجود بشارع النخيل حي الرياض الرباط.

ويتعلق الأمر بكل من أحزاب العدالة والتنمية، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاتحاد الدستوري، التقدم والاشتراكية.

ووفق بلاغ مشترك للأحزاب المذكورة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هذا اللقاء يهدف إلى مناقشة مسار المرحلة المقبلة، وبعض الاقتراحات المتعلقة بآليات تنزيل هذا النموذج، وخاصة تلك المتعلقة بصياغة ميثاق وطني من أجل التنمية.

كما يهدف إلى تبادل وجهات النظر ومطارحة أفكار وتصورات الأحزاب السياسية، وإيجاد أرضية سياسية مشتركة ومتوافق حولها، تتضمن المبادئ والقواعد العامة التي ينبغي أن تؤطر عملية تنزيل النموذج التنموي الجديد، في أفق صياغة الميثاق الوطني من أجل التنمية.

وأشار البلاغ إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار انخراط الأحزاب في المجهود الوطني المرتبط بالنموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه الملك محمد السادس، وإسهاما منها في أجرأة هذا الورش المجتمعي الكبير على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *