لأسباب أخلاقية .. البام لن يقدم مرشحا لرئاسة مجلس النواب

لأسباب أخلاقية .. البام لن يقدم مرشحا لرئاسة مجلس النواب

13 يناير 2017 - 12:06

كشف الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة خالد أدنون، أن حزبه لن يقدم مرشحا لشغل منصب رئيس مجلس النواب، وهو المنصب الذي أطلقت عدة أحزاب سياسية مشاورات بشأنه من أجل انتخابه خلال الأيام المقبلة استعدادا للمصادقة على ميثاق الاتحاد الإفريقي الممهد لعودة المغرب للاتحاد المذكور.

وأوضح أدنون في تدوينة على فيسبوك أنه "في ظل النقاش الدائر حول جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، وهل سيقدم حزب الأصالة والمعاصرة مرشحا لهذا المنصب؟ فقط أذكر المتسائلين بتصريح للأخ الأمين العام وببلاغ سابق للمكتب السياسي "أخلاقيا لا يمكن للحزب أن يقدم مرشحا لرئاسة مجلس النواب".

يشار أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران عرض على رئيس التجمع الوطني للأحرار، تقديم مرشح من حزب الأحرار لرئاسة مجلس النواب، لكن المقترح قوبل بالرفض من قبل أخنوش، وذلك بحسب ما كشف عنه بنكيران في تصريح صحفي أمس الخميس، بعد انتهاء اجتماع استثنائي للأمانة العامة للبيجيدي بمقر الحزب في الرباط.

وأفاد بنكيران ضمن التصريح الصحفي ذاته: "اقترحت عليه نديرو مرشح من الحزب ديالو إذا كان ممكن، تجتمع عليه الأغلبية دون أي خلاف، لكنه فضل ألا يُرشح أحدا"، مشيرا في السياق ذاته إلى أن الملك كلفه رفقة عبد الواحد الراضي، بجمع الأحزاب الممثلة في البرلمان، اليوم الجمعة، وذلك للتشاور معهم حول كيفية تجاوز الإشكاليات القانونية المتعلقة بمجلس النواب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

برلمان البيجيدي يخرج عن صمته بشأن مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي

في لقاء بأمكراز.. نقابة موخاريق تحتج على سلوك الحكومة “الاستفزازي” ببرمجتها لقانون الإضراب

احتجاج ضد التطبيع بالرباط

بمشاركة وجوه سياسية وحقوقية.. مغاربة يحرقون علم إسرائيل رفضا للتطبيع (صور)

تابعنا على