انتخابات 2021، سياسة

البام يفتح باب الترشح للانتخابات برسم الدوائر الجهوية في وجه أعضائه

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة عن فتح باب تلقي الترشيحات في اللوائح الجهوية الخاصة بانتخابات مجلس النواب، أمام أعضائه الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة.

وجاء في مقرر تنظيمي للأمين العام لـ”الجرار” عبد اللطيف وهبي الأمين العام، أن فتح الباب لتلقي الترشيحات يأتي “لتكريس منهج الشفافية والمساواة بين مختلف المناضلات والمناضلين أثناء عملية الترشيحات لانتخابات مجلس النواب برسم اللائحة الجهوية”.

وحدد المقرر التنظيمي الفترة مابين 15 و30 يونيو الجاري كأجل لتلقي الترشيحات، فيما صادق المكتب السياسي على دليل خاص يتضمن “مسطرة دقيقة وشفافة” لانتخاب المرشحات والمرشحين برسم الدوائر الجهوية.

وجاء في الدليل الخاص أن الترشح مفتوح في وجه كل “المناضلات والمناضلين أقل من 40 سنة، المسجلين باللوائح الانتخابية داخل إحدى الجماعات الترابي المنتمية للجهة المعنية، والذين يكونون قد قضوا سنتين على الأقل في صفوف الحزب”.

وبخصوص طريقة اختيار المرشحين، أوضحت الوثيقة ذاتها أن كل مرشحة أو مرشح سيمثل أمام اللجنة للترافع عن ترشحه، مع أسئلة ونقاشات اللجنة التي يرأسها وهبي وتضمن في عضويتها رئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، وأعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات، ورئيسي فريقا الحزب بالبرلمان، والأمين الجهوي الذي يحضر بصفة استشارية فقط.

وبعد الانتهاء من المقابلة، يضيف الدليل، تشرف اللجنة على ترتيب اللوائح الجهوية بالتوافق، وفي حالة الاختلاف يحسم الأمر بالتصويت وفي حالة تساوي الأعضاء يرجح صوت الرئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *