مجتمع

دفاع الراضي: “التنصت” على المكالمات لم يثبت أن الراضي يتخابر مع جهات أجنبية

08 يونيو 2021 - 14:30

قال دفاع الصحافي المعتقل عمر الراضي، خلال جلسة المحاكمة بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، إن عملية التنصت على مكالمات الصحفي المذكور، لم تثبت إلى حدود الساعة أن الأخير يتخابر مع جهات أجنبية.

وأضاف الدفاع أن “محاكمة الراضي تشوبها مجموعة من الخروقات التي تمس بشروط المحاكمة العادلة، والمتمثلة في المساطر المراطونية التي استهدفت حقه في الإستماع إليه بأريحية لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية”.

واستنكر الدفاع “محاولة إنهاك موكله أثناء تنقله صوب الفرقة الوطنية، رغم  التوفر على شهادة طبية، تثبت أن ظروفه الصحية، لا تسمح  بالإستماع إليه”.

وأوردت هيئة دفاع الصحفي المعتقل، أن النيابة العامة قد اضطرت لإحالة الراضي على قاضي التحقيق، كونها لا تتوفر على الأدلة والقرائن الكافية التي تثبت تورط موكلها في التهم الموجهة إليه.

وتابع الدفاع أن النيابة العامة “لم تستطيع توجيه تهمة التخابر مع جهات أجنبية للصحافي عمر الراضي بشكل مباشر، خاصة وأن الفرقة الوطنية تعجز إلى حدود الساعة عن إثبات مزاعم الإدعاءات الواردة”.

وطالب دفاع الراضي بمتابعة موكله في حالة سراح، مشيرا إلى أنه “من غير المعقول وضع الصحافي المذكور رهن الإعتقال الاحتياطي، رغم غياب أي معالم قوية أو اعتراف، يثبت ما نسب إليه”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بيضاويون يشنون حملة ضد أصحاب “الباراسولات” ويطالبون بوقف استغلال الملك البحري 

مجتمع

عودة مغاربة العالم .. الملك يستنفر مؤسسة محمد الخامس للتضامن والسفارات

الإسعاف كورونا مجتمع

المغرب يسجل 270 إصابة جديدة بـ”كورونا” ونسبة التعافي تقترب من 98%

تابعنا على