خارج الحدود، سياسة

مستشار الغنوشي يكشف “تهديدا جديا باغتيال” رئيس البرلمان التونسي

أبلغت وزارة الداخلية التونسي رئيس حركة النهضة والبرلمان التونسي راشد الغنوشي بوجود تهديد جدي باغتياله، حسب ما كشف مستشاره رياض الشعيبي.

وقال الشعبي في تدوينة على صفحته “فيسبوك” إن مسؤولين بوزارة الداخلية زاروا مقر البرلمان، الأربعاء، لإعلام الغنوشي بهذا التهديد.

وفي تصريح لوكالة “الأناضول” قال مستشا الغنوشي إن المسؤولين في وزارة الداخلية أبلغوا رئيس البرلمان بأنهم “سيتخذون إجراءات لتعزيز حمايته”. ولم يوضح ما إذا كانت الداخلية قد أبلغت الغنوشي بالجهات التي تستهدفه أم لا.

وتابع: “إذا أردنا أن نعرف الجهات التي يمكن أن تتورط في مثل هذا المخطط الإجرامي أو تستفيد منه، فما علينا إلا تذكّر الأهمية السياسية والوطنية للغنوشي باعتباره أحد رموز الانتقال الديمقراطي في تونس”.

واتهم مستشار رئيس “النهضة” جهات، لم يسمّها، بالتخطيط لاغتيال الغنوشي من أجل “إعاقة التجربة التونسية وإفشال مسارها”.

جدير بالذكر أن الغنوشي يشغل منذ 13 نونبر 2019 رئاسة مجلس النواب، وهو من أبرز رموز معارضة نظامي الحبيب بورقيبة (1956-1987) وزين العابدين بن علي (1987-2011) وقضى أكثر من 20 عاما في المنفى ليعود إثر ثورة 14 يناير 2011.

وفي 2013 عاشت تونس لحظات عصيبة عندما اغتيل القيادي اليساري رئيس حزب الديمقراطيين الموحد شكري بلعيد، ثم بعد 6 أشهر اغتيل زعيم التيار الشعبي محمد البراهمي، مما خلق أجواء من الإرباك والانقسام السياسي الحاد في تلك الفترة، قبل أن تخرج منها البلاد بحوار وطني غيّر نسبيا المعادلات السياسية القائمة آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سعيد
    منذ 3 سنوات

    تحية خاصة وخالصة لرجال الصحافة الأحرار