مجتمع

بيضاويون يشنون حملة ضد أصحاب “الباراسولات” ويطالبون بوقف استغلال الملك البحري 

13 يونيو 2021 - 20:40

شرع رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في شن حملة واسعة النطاق، على أصحاب “الباراسولات”، بسبب إجبارهم المصطافين الذين يتوافدون على الشواطئ، على دفع مبالغ مالية، مقابل الحصول على مكان للإستجمام وعلى مظلات شمسية.

وناشد نشطاء بيضاويون السلطات المختصة، من أجل التدخل لوضع حد لهؤلاء الأشخاص، الذين يعمدون إلى حجز مساحات كبيرة لكرائها للمصطافين، ومنع باقي المواطنين غير الراغبين في الكراء، من الجلوس فيها.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق” بمدينة الدار البيضاء، فما إن تطأ قدمك الشاطئ، يسارع إليك أحد هؤلاء الأشخاص بالأسئلة، كم عددكم؟، ليجبرك بشكل غير مباشر، على كراء المظلات والكراسي، ما بات يخلق نوعا من التذمر، لدى الراغبين في الاستجمام برمال العاصمة الاقتصادية.

وتنشب بين الفينة والأخرى، شجارات ومشادات كلامية، بين أصحاب المظلات الشمسية وبين بعض المصطافين، الذين يعتبرون أن الشاطئ هو ملك عام لجميع الزوار.

وتشهد مختلف شواطئ المملكة في هذه الفترة، ظاهرة استغلال الملك البحري، من طرف مجموعة من الأشخاص، الذين يدعون توفرهم على الرخصة، لاستغلال مساحات الشاطئ وجعلها مكانا لهم.

ودعا النشطاء الجهات المعنية، إلى توفير مظلات مجانية للساكنة، التي ترغب في الاستمتاع بفصل الصيف، والتخفيف من الآثار النفسية التي خلفتها الجائحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الشيخوخة تضرب الإدارة المغربية .. و10 آلاف موظف سيتقاعد في 2022

مجتمع

با العلوي يكشف جديد حالته الصحية ويعلق بطريقته الخاصة على الاحتفال بعيد المولد النبوي (فيديو)

مجتمع

بعد تخفيف الحكم.. دفاع الإمام أبوعلين: كنا ننتظر البراءة وسنطعن بمحكمة النقض

تابعنا على