سياسة

من أولاد برحيل.. وهبي يهاجم الحكومة ويدعو لتقسيم تارودانت إلى عمالتين

متابعة / عبد الهادي فاتح

وجّه عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، سِهام النّقد إلى حكومة سعد الدين العثماني، في لقاء تواصلي جمعه اليوم الاثنين، بأعضاء الحزب بالجماعة الترابية أولاد برحيل بإقليم تارودانت.

وتأسف وهي على ما أسماه “الإهمال واللامبالاة التي تنهجها الحكومة في إقليم تارودانت الذي يعاني الكثير من المشاكل بالرغم من توفره على ما يفوق 80 جماعة قروية وجبلية”.

واعتبر أن كل البنيات التحتية لهذا الإقليم مهترئة وضعيفة في جميع المجالات من صحة وتعليم وبنيات ثقافية ورياضية، مشيرا إلى أنه قد اَن الأوان على الأقل ترابيا، أن يخضع هذا الإقليم الشاسع لتقسيم عمالتين على الأقل لتخفيف المساطر والإجراءات الإدارية.

وأضاف وهبي، خلال ترأسه أشغال اللقاء التواصلي لحزب الاصالة والمعاصرة، أن المنطقة لم تنل بعد نصيبها من الثروة، وتتوفر على مؤهلات وثروات يجب استغلالها، خاصة في المجال الفلاحي، كما دعا إلى عقلنة وترشيد ما تبقى من الفرشة المائية، والتي تتعرض للاستغلال المفرط.

وفي ذات السياق، دعا وهبي كافة شباب إلى التصارع الإيجابي داخل الأحزاب السياسية والفعل السياسي بشكل عام، لأنه السبيل الوحيد للوصل والتدرج داخل الأحزاب السياسية والاشتغال من داخل الجماعات والجمعيات، وبالتالي هي المدخل الوحيد لتحقيق مطالب ساكنة هذه الجماعات النائية والجهة بصفة عامة.

ووجه الأمين العام للبام الخطاب لساكنة المنطقة قائلا: “تنتقدوننا من داخل الفايسبوك، عليكم بالخروج من وراء شاشات هواتفكم النقالة، وأقول لكم ليست هناك تنازلات في السياسة، ولاتنتظروا مني أن أعطي الأسبقية لهذا أو ذاك، تموقعوا وافرضوا أنفسكم”.

من جهة أخرى، شدد وهبي على الدور الكبير الذي تلعبه النساء في الحزب وداخل المؤسسات المنتخبة والوطن بصفة عامة، مؤكداً أن البام حزب يهتم كثيرا بالمرأة وهي ليست فقط شعاراً بالنسبة له.

وتابع قوله: “الدليل هو ترافعه على القطع مع لائحة الشباب التي كان يعتبرها ريعاً يجب القطع معه وتخصيص 30 مقعد التي كانت للشباب للنساء، وغيرها من المواقف الثابتة لدى الحزب والتي تصب في إطار الاهتمام بالمرأة”.

يشار إلى أن هذا اللقاء التواصلي عرف حضور كل من حميد وهبي الأمين الجهوي للحزب بسوس ماسة، ونائبه الحسين بو الرحيم، وأمين الحزب الاقليمي كبور الماسي، وأمين محلية تارودانت السيد محمد الحاتمي، ونائب رئيس المجلس الاقليمي عبد العزيز بوسهماين، والمرشح البرلماني عن تارودانت الجنوبية خالد الحاتمي.

كما حضرت اللقاء فعاليات محلية تقدمهم عبد العالي مرتب المنسق المحلي للحزب، أسامة الجواري رئيس شبيبة الحزب، حبيبة أيت علي رئيسة منظمة المرأة بتارودانت، بالإضافة إلى فاطمة حنفورة رئيسة الفرع المحلي لمنظمة نساء الحزب بأولاد برحيل، وعدد من أعضاء الحزب بالمنطقة، علما أن وهبي كان عقد لقاءً مماثلا بأكادير، يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ALBERT المراكشي
    منذ 3 سنوات

    كم من مرة زار وهبي دائرته الانتخابية هذه خلال خمس سنوات؟؟؟ كنت أتمنى عوض أن ينتقد كعادته... أن يجيب عن أسباب طول غيبته لكن النتيجة بارزة انظروا الى عدد الحضور مع أن كثيرا منهم من خارج الدائرة الانتخابية