سياسة

أخنوش يفتح أبواب المشاركة في الانتخابات المقبلة لأعضاء الجبهة الأمازيغية

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن حزب التجمع الوطني للأحرار، قرر في إطار الاتفاق الذي يجمعه بجبهة العمل الأمازيغي، ترشيح أعضاء من الجبهة في الانتخابات المقبلة، وذلك خلال لقاء جمع، أمس الأربعاء، زعيم التجمعيين عزيز أخنوش، بمحي الدين حجاج منسق الجبهة، وتوفيق أدركان العضو بالمكتب الوطني للجبهة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن اللقاء الذي وصفه الطرفان بـ”الإيجابي” لم يكن فقط حول الانتخابات بل أيضا حول التصور العام للحزب للقضية الأمازيغية، مضيفا أن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، أبدى خلال هذا اللقاء تشبثه واستعداده لتفعيل بنود الاتفاق الموقع مع الجبهة في 17 نونبر 2020.

واتفق الطرفان، بحسب مصدر الجريدة، على ضمان مشاركة عدد من مناضلي جبهة العمل الأمازيغي في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، سواء في البرلمان، ومجالس الجهات، والمجالس الإقليمية والجماعات، خصوصا في المناطق التي تملك فيها الجبهة ثقلا انتخابيا، من قبيل طنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، وجهة الشرق، وبني ملال خنيفرة، ودرعة تافيلالت، وسوس ماسة.

وأضاف مصدر الجريدة، أن الطرفان ناقشا كذلك، سير تفعيل بنود الاتفاق على مستوى الجهات والأقاليم، وبعد ملاحظات سجلها ممثلي الجبهة الأمازيغية بخصوص “عراقيل” تعترض تنزيل الاتفاق في بعض المناطق، وعد أخنوش بالتدخل شخصيا من أجل ضمان تفعيل الاتفاق الموقع بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *