أخبار الساعة

اعتداء لفظي على محام بمحكمة أزيلال يدفع جمعية للتضامن والمساندة

18 يونيو 2021 - 14:14

أعلنت جمعية المحامين الشباب ببني ملال عن تضامنها التام ومساندتها اللامشروطة للمحامي أحمد الناصري الذي تعرض لاعتداء لفظي، الأربعاء الماضي، بينما كان بصدد إلقاء مرافعته الشفوية بإحدى الملفات الجنحية التي ينوب فيها لدى ابتدائية أزيلال من طرف شخص غريب عن طرفي الدعوى ولا تربطه به أي صلة.

وقالت الجمعية إن “الاعتداء السافر” الذي طال المحامي خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة، وكان يرتدي بذلة المحاماة، هو اعتداء على مهنة المحاماة وعموم المحاميين والمحاميات.

وطالبت الجمعية الجهات القضائية المختصة بإعمال القانون والقيام بما هو ضروري لتحقيق العدالة في شأن الاعتداء المذكور الذي تقدم الزميل بشكاية في شأنه مع إتخاذ المناسب في حق المعتدي بما يحفظ كرامته ويضمن سلامته المهنيّة والجسديّة والنفسية ويكفل احترام الرسالة النبيلة التي يحملها المحامي بصفته المنافح والمدافع عن قيم الحق والقانون.

وأعلنت الجمعية عبر بيانها أن مكتبها يتتبع مآل هذا الملف عن كثب، وهو مستعد لسلوك كافة السبل القانونية المشروعة للدفاع عن شرف المهنة وكرامة المنتسبين إليها.

وفي السياق ذاته، علمت جريدة العمق من مصادرها أن النيابة العامة أمرت بوضع المعتدي رهن الحراسة النظرية، حيث أحيل على السجن المحلي من أجل متابعته في حالة اعتقال.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بمشاركة 120 خبيرا وطنيا ودوليا.. مجموعة “orion edtions et aphorisme” توقع كتاب “الحد من المخاطر” (فيديو)

أخبار الساعة

الحقوقية “ندير” ترد على افتراءات “حاجب” وتهدد بمقاضاته محليا ودوليا

أخبار الساعة

وسائل الإعلام تشعل فتيل الفتنة قبل نهائي يورو 2020

تابعنا على