سياسة

الحراق يطالب بفصل قطاع التجارة عن وزارة العلمي وينتقد وعود العثماني

مولاي حفيظ العلمي

من المرتقب أن تعقد الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، اجتماعا يوم السبت المقبل، لتدارس مجموعة من الإختلالات التي يعاني منها القطاع، والتي لم تفلح الحكومة في علاجها إلى حدود الساعة، رغم الوعود التي قدمتها في هذا الخصوص.

وقال نور الدين الحراق، رئيس الجمعية في تصريح لجريدة “العمق”، إن حصيلة الإجتماع الذي عُقد مؤخرا مع رئيس الحكومة، لتسليط الضوء على مطالب المهنيين، تبقى “شبه صفرية”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن أعضاء الجمعية، باتوا يطالبون بفصل القطاع التجاري عن القطاع الصناعي، مؤكدا أن الوزارة المعنية في هذا الإطار، لا تقدم أي خدمات للمهنيين التجاريين، وتولي أولوية خاصة للميدان الصناعي فقط.

وأورد الحراق، أن الحكومة لم تحرك ساكنا، بشأن “الملف المطلبي” لأرباب القطاع، رغم مرور المدة الزمنية التي تم تحديدها، للشروع في حل النقاط العالقة، مشيرا إلى أن المجلس الحكومي اكتفى من جديد بوعود شفهية فقط.

واستغرب رئيس الجمعية في الآن ذاته، تراجع الحكومة عن تنفيذ دراسة استراتيجية، للإطلاع على مكامن الخلل القانوني، الذي يؤطر قطاع المقاهي والمطاعم بالمملكة، رغم إعطاء الموافقة على هذا الورش عام 2018.

يذكر أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كان قد وعد مهنيي القطاع الشهر الفارط، بترتيب لقاء فوري لهم، مع كل من وزارتي بنشعبون والعلمي، من أجل إيجاد حل جدي، للمشاكل التي يعانون منها.

وقال نور الدين الحراق في تصريح سابق للجريدة، إنه يأمل أن تفي حكومة العثماني بوعودها في أقرب وقت ممكن، خاصة وأنه تم عقد مجموعة من اللقاءات السابقة، دون جدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *