سياسة

بعد انسحاب منيب .. حزبا الطليعة والمؤتمر يستمران في تحالف “فيدرالية اليسار”

قرر حزبا المؤتمر الوطني الاتحادي والطلبيعة الديمقراطي الاشتراكي، التقدم بلوائح مشتركة في الانتخابات المقبل وذلك بتحالف ثنائي يحمل اسم “تحالف فيدرالية اليسار” ورمزه الانتخابي هو “الرسالة”.

جاء ذلك بعد أن أعلنت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيل منيب، انسحاب حزبها من تحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، والتقدم بوائح ومرشحين ومرشحات للانتخابات المقبلة باسم الحزب وبرمزه الانتخابي “الشمعة”.

ووجه حزبي المؤتمر الوطني الاتحادي، والطليعة الديمقراطي الاشتراكي، مراسلة إلى وزارة الداخلية، حول تشكيل تحالف انتخابي لخوض الانتخابات المقبل يحمل اسم “تحالف فيدرالية اليسار”.

وجاء في الوثيقة ذاتها، “فيما يخص مسطرة وطريقة تزكية المرشحين، أحدثا الحزبان المكونان للتحالف هيئات تنسيقية بين مكونيهما على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي والوطني، وأسندت لكل هيئة اختصاصاتها”.

وقد أسندت للهيئات المحلية البت في الترشيحات المتعلقة بانتخاب أعضاء الغرف المهنية وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، والهيئات الاقليمية تبت في الترشيحات المتعلقة بانتخاب أعضاء مجالس الجهات وأعضاء مجلس النواب فيما يتعلق باللوائح المحلية.

أما الهيئات الجهوية فتبت فيالترشيحات الخاصة بالدوائر الجهوية المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس النواب، والهيةئ الوطنية تبت في الحالات التي لم يتم الحسم فيها من طرف الهيئات المحلية والاقليمية والجهوية.

وأشارت الوثيقة ذاتها، أن جميع التزكيات توقع من طرف الأمينين العامين للحزبين المكونين للتحالف أو من ينوب عنهما، عن حزب المؤتمر الوطني الاتحادي يوسف فيراشين أو الطاهر موحوش، وعن حزب الطليعة عبد الرحمان بن عمرو أو منعم وحتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *