مغاربة العالم

وزارة الخارجية تربك مغاربة العالم بعد حذف تحيين جديد لشروط دخول المملكة

أربكت وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عددا من مغاربة العالم، بعد أن أصدرت تحيينا جديدا بخصوص شروط دخول التراب الوطني، قبل أن تقوم بسحبه دون تقديم أية توضيحات.

التحيين الجديد الذي كشفت عنه وزارة الخارجية عبر صفحتها بموقع “تويتر”، قبل سحبه، نقل القادمين من دول الإمارات وقطر وأوكرانيا، إلى اللائحة “أ”، فيما أعاد تونس إلى اللائحة “ب”، بسبب تفاقم الوضع الوبائي بها.

ومن الشروط الجديدة، ضرورة توفر القادمين من إحدى الدول المصنفة في اللائحة “ب” على شهادة تثبت تلقيهم لأحد اللقاحات المضادة لـ”كورونا”، بالإضافة إلى أن من تلقى التلقيح سيكون غير ملزم بالحجر الصحي لـ10 أيام بالمغرب.

وساد السخط والتذمر في أوساط مغاربة قطر والإمارات وأوكرانيا، بعدما سحبت وزارة الخارجية منشورها المتضمن لشروط الدخول الجديدة، حيث دامت فرحتهم لساعة من الزمن فقط، قبل حذفه دون تقديم أية تفسيرات.

وقال محمد لشيب وهو مغربي مقيم في قطر “نتمنى أن يكون إلغاء التغريدة وسحب القائمة لمجرد تصحيح بعض الأمور البسيطة، وليس للتراجع على قرار إنصاف دولة قطر وإلغاء الحجر الفندقي على الملقحين”.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر مطلع، أن عددا من المغاربة القادمين من قطر وأوكرانيا منذ يومين والذين يقضون فترة الحجرة الصحي بأحد الفنادق بالدار البيضاء مستاؤون من احتجازهم خصوصا مع صدور القرار الجديد للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *