سياسة

وهبي يكشف ماذا تغير في الأصالة والمعاصرة منذ جلوسه خلف مقود “الجرار”

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن أمورا كثيرة تغيرت في حزبه منذ جلوسه وراء مقود “الجرار” في فبراير 2020، أبرزها إعادة النظر في التصور الإيديولوجي.

وأوضح وهبي، الذي حل ضيفا على قناة “ميدي1” أمس الأحد، إن لوحده “لم يغير شيئا في البام.. الذي غير هو مجموعة من المناضلين بينهم وهبي”، مشيرا إلى أن تغييرات كثيرة حصلت، من بينها الخطاب السياسي والتصور للعملية الديمقراطية والعملية الانتخابية.

واسترسل المتحدث أنهم في هذه الفترة استطاعوا أن يجعلوا حزب الأصالة والمعاصرة في منأى عن السلطة وعن الدولة وعن المؤسسات و”أصبحنا حزبا عاديا كباقي الأحزاب”، مشيرا إلى أن البام يتوفر على كل المؤهلات ليستمر في الوجود.

ومن بين الأمور التي تغيرت في حزب “الجرار”، يضيف وهبي، “أعدنا النظر في تصورنا الإيديولوجي وسنصدر تقريرا حول هذا الموضوع في الأسبوع المقبل”.

وتابع المتحدث “لدينا حضور وعلاقات جيدة مع الأحزاب ونساهم في العملية الديمقراطية.. لذلك أنا مطمئن”، مضيفا أن الصراع مع حزب العدالة والتنمية حولوه إلى “نقاش أنيق”.

واعتبر المتحدث أن المرحلة انتهت لحزبه كانت “خطأ في المغرب” وأنها انتهت، معتبرا أن ما “ما نريده هو نبني ديمقراطية الحوار”، لأن “النقاش السياسي ليس هو الفرجة.. الناس يريدون حوارا ونقاشا حول قضاياهم لا يجب أن ندمر الديمقراطية بالفرجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *