سياسة

وهبي يكشف ماذا تغير في الأصالة والمعاصرة منذ جلوسه خلف مقود “الجرار”

05 يوليو 2021 - 11:30

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن أمورا كثيرة تغيرت في حزبه منذ جلوسه وراء مقود “الجرار” في فبراير 2020، أبرزها إعادة النظر في التصور الإيديولوجي.

وأوضح وهبي، الذي حل ضيفا على قناة “ميدي1” أمس الأحد، إن لوحده “لم يغير شيئا في البام.. الذي غير هو مجموعة من المناضلين بينهم وهبي”، مشيرا إلى أن تغييرات كثيرة حصلت، من بينها الخطاب السياسي والتصور للعملية الديمقراطية والعملية الانتخابية.

واسترسل المتحدث أنهم في هذه الفترة استطاعوا أن يجعلوا حزب الأصالة والمعاصرة في منأى عن السلطة وعن الدولة وعن المؤسسات و”أصبحنا حزبا عاديا كباقي الأحزاب”، مشيرا إلى أن البام يتوفر على كل المؤهلات ليستمر في الوجود.

ومن بين الأمور التي تغيرت في حزب “الجرار”، يضيف وهبي، “أعدنا النظر في تصورنا الإيديولوجي وسنصدر تقريرا حول هذا الموضوع في الأسبوع المقبل”.

وتابع المتحدث “لدينا حضور وعلاقات جيدة مع الأحزاب ونساهم في العملية الديمقراطية.. لذلك أنا مطمئن”، مضيفا أن الصراع مع حزب العدالة والتنمية حولوه إلى “نقاش أنيق”.

واعتبر المتحدث أن المرحلة انتهت لحزبه كانت “خطأ في المغرب” وأنها انتهت، معتبرا أن ما “ما نريده هو نبني ديمقراطية الحوار”، لأن “النقاش السياسي ليس هو الفرجة.. الناس يريدون حوارا ونقاشا حول قضاياهم لا يجب أن ندمر الديمقراطية بالفرجة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الانتخابات الجماعية بأكادير.. المسار السياسي يمنح أخنوش الأفضلية والتحالف المقبل تشكله 4 أحزاب على الأقل

سياسة

وفد عسكري رفيع يقوده رئيس أركان الجيش الأمريكي يصل المغرب

سياسة

يحياوي: 3 متغيرات من شأنها أن تفقد البيجيدي المرتبة الأولى في انتخابات 2021

تابعنا على