مغاربة العالم

حادث مأساوي.. مصرع شابتين مغربيتين دهسا بضواحي ميلانو الإيطالية

في فاجعة أليمة، لقيتا شابتين مغربيتين، مصرعهما دهساً بآلة فلاحية لرش المبيدات الحشرية، في أحد حقول الذرة بضواحي مدينة ميلانو الإيطالية.

وتعود تفاصيل الواقعة، لصباح الجمعة الماضي، عندما اتصلت شابة تتحدث باللغة العربية لطلب المساعدة، لكن بعد ثواني انقطع الخط، الشيء الذي جعل عملية البحث صعبة، حيث عُثر على جثتهما بعد مرور أزيد من 30 ساعة.

وذكرت الصحافة الإيطالية أن الأمر يتعلق بالشابتين ن.ح (32 سنة) وج.س (28 سنة)، ليس لديهما إقامة دائمة، وإحداهما لديها سوابق في السرقة، موضحة أن “الضحيتين عاشتا تشرد طويل قادهما إلى المخدرات”.

وفتحت الشرطة الإيطالية تحقيقا في الحادث لمعرفة سبب وفاتهما، خصوصا أن التحريات الأولية كشفت عن العثور على أكثر من هاتفين وأغراض أخرى، مما يرجح فرضية وجود أشخاص آخرين.

واستمعت الشرطة للفلاح، الذي كان يعمل في الحقل، حيث صرح بأنه “لم ينتبه لوجود المرأتين لارتفاع آلة رش المبيدات، وكشف المحققون أن “الضحيتين في الغالب كانتا في تلك اللحظة (11 صباحا) في نوم عميق وسط حقول الذرة”.

وخلصت نتائج التشريح الأولي بأن الجروح متطابقة مع تأثير الآلة وأن الشابة البالغة من العمر 32 ماتت على الفور، بينما الأخرى التي طلبت المساعدة توفيت متأثرة برائحة المبيدات الحشرية.

وذكرت مصادر من الجالية المغربية بإيطاليا أن المنطقة التي عثر فيها على جثتي المهاجرتين المغربيتين، شهدت خلال السنتين الأخيرتين وفاة 6 مهاجرين مغاربة تحت عجلات القطارات، مبرزة أن “هذه المنطقة تسيطر عليها عصابات تنشط في تجارة المخدرات الصلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *