مجتمع

افتتاح محطة “ولاد زيان” .. تدفق ضعيف للمسافرين ومهنيون عجزوا عن استئناف العمل  

05 يوليو 2021 - 21:00

أفاد ياسر منيار، عضو اتحاد أرباب النقل الطرقي، أن محطة “أولاد زيان” التي فتحت أبوابها من جديد اليوم الإثنين، شهدت إقبالا ضعيفا للمسافرين، خلافا للفترات الماضية.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أن المحطة تعيش ركودا ملحوظا، رغم اقتراب حلول عيد الأضحى، ما خلف تخوفا لدى مهنيي القطاع من تأزم الوضعية.

وأشار منيار إلى أن معظم المهنيين، لم يتمكنوا من استئناف نشاطهم، رغم افتتاح أبواب المحطة، وذلك نظرا لإنتهاء مدة صلاحية وثائق الحافلات.

وأورد عضو الإتحاد، أن فئة كبيرة من أرباب النقل، توجهت اليوم الإثنين للمصالح المختصة، من أجل إعادة تجديد الوثائق اللازمة على رأسها التأمين، لاستئناف عملها المتوقف لأشهر بسبب الجائحة.

وكان المجلس الجماعي لمدينة الدارالبيضاء، قد أعلن أن محطة ولاد زيان، ستفتح أبوابها من جديد الإثنين، وذلك بعد أزيد من سنة على الإغلاق بسبب الجائحة.

وأفاد المجلس في بيان له، أنه تقرر إعادة افتتاح أكبر محطة حافلات بالمغرب، بناء على لقاء تم عقده بحضور كل من عامل عمالة الفداء مرس سلطان، ومحمد بورحيم ممثل جماعة البيضاء، ونائب العمدة المكلف بالتنقل والمواصلات، وممثلي وزارتي النقل والصحة، إلى جانب مسؤولين أمنيين.

وتابع المجلس وفق البيان ذاته، أنه سيتم احترام جميع التدابير الوقائية ضد Covid-19، التي أوصت بها اللجنة العلمية، ولا سيما قواعد النظافة العامة، والتباعد الجسدي وكذا ارتداء الكمامة، كما سيتم أيضا تنظيف مبنى المحطة وتأمينه على مدار 24 ساعة، طيلة أيام الأسبوع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أيمن منذ أسبوعين

يجب على كل مغاربة إحترام مسآفة تباعد وإرتداء كمامة

مقالات ذات صلة

مجتمع

رغم الحرارة المفرطة.. مواطنون يفضلون التنزه بالغابة عوض الشواطئ (فيديو)

مجتمع

سياسي إيطالي يصفّي مغربيا بالرصاص .. وأفراد الجالية يحتجون للمطالبة بالقصاص

منع التنقل مجتمع

مواطنون ملقّحون يشتكون تأدية غرامة حظر التنقل .. ومنظمة حقوقية توضح

تابعنا على