سياسة

المدير العام للخارجية الإسرائيلية يزور المغرب ويلتقي بمسؤولين دبلوماسيين

سافر المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، اليوم، إلى المغرب نيابة عن وزير خارجيته، يائير لابيد، في زيارة رسمية للمملكة المغربية.

وأكدت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذه الزيارة تأتي بعد محادثة بين الوزير لابيد ونظيره المغربي ناصر بوريطة، حيث سيلتقي أوشبيز بنظيره المغربي فؤاد يزوغ وكبار مسؤولي وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات.

وأشار بلاغ لوزارة الخارجية الإسرائيلية، إلى توقع بدء تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب، تنفذها شركات طيران إسرائيلية ومغربية، معتبرة أن هذه الرحلات الجوية “ستدفع بشكل كبير حركة السياحة ورجال الأعمال بين الدولتين”.

وكانت مصادر إعلامية، أوضحت أن طائرة شحن عسكرية تابعة للقوات الجوية المغربية، حطت في قاعدة “حتسور” الجوية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وذلك قبل الشروع بمناورات دولية التي ستنطلق هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يشارك، تضيف المصادر ذاتها، عدد من الدول بقيادة الولايات المتحدة في المناورات الدولية، وبذلك ستكون هذه أول مشاركة المغرب في مناورة عسكرية علنية مع سلاح الجو الإسرائيلي.

يشار إلى أن المغرب وإسرائيل وقعتا، في دجنبر الماضي، على اتفاق تطبيع علاقات شمل اتفاقيات ثنائية في مجالات الاقتصاد والنقل والسياحة والموارد المائية، كما تم تبادل الممثليات الدبلوماسية، وإعادة فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • aziz
    منذ 3 سنوات

    اهم انتصار قدمته المقاومة هو كسر وثن التطبيع حتى لا نخرج عن النص اعطيتك مثل واحد لانتصار المقاومة الشعب المغربي بكل قواه الحية ضد التطبيع.#مغاربة_ضد_التطبيع #فلسطين_قضية_الشرفاء #التطبيع_خيانة.