مجتمع

ابتسام ازروري.. تلميذة مغربية تتصدر نتائج الباكالوريا في إيطاليا

08 يوليو 2021 - 23:20

بعزيمة قوية وإرادة صلبة، استطاعت التلميذة المغربية ابتسام ازروري، الحصول على شهادة الباكالوريا، في شعبة العلوم السياحية، بمعدل 20/20.

ونالت ابتسام ازروري، البالغة من 19 سنة، التي تدرس بمؤسسة “ليني”، الكائنة بمنطقة مارشيانيس الإيطالية، على أعلى نقطة في امتحانات الباكالوريا بإيطاليا.

وعبرت ابتسام ازروري، المنحدرة من أولاد دريس نواحي الفقيه بن صالح، عن سعادتها الغامرة، قائلة إنها “بذلت مجهوداً كبيراً من أجل الحصول على هذه الشهادة”.

وأوضحت ابتسام ازروري، في حوار حصري مع جريدة “العمق” أن “هذه النتيجة عصارة خمس سنوات من العمل، مردفة أنها “لم تكن متوقعة أن تحصل على معدل 20/20”.

وأردفت ازروري أنها لو عاد بها الزمن إلى لحظة وصولها إيطاليا قبل عشر سنوات، فلن تصدق أن تلك الطفلة التي كانت تجد صعوبات كثيرة ستحصل اليوم على أعلى معدل.

وأوردت ازروري أنها عندما بدأت دراسة شعبة العلوم السياحية لم تكن لغتها جيدة، لكن اجتهدت كثيرا والحمد لله نالت ثمار تعبها وجهدها.

وبخصوص طموحاتها المستقبلية بعد الباكالوريا، أضافت المتحدثة ذاتها أنها تستعد في الفترة الحالية لامتحانات ولوج جامعة إدارة الأعمال بحكم أنها تحب هذا المجال.

ولم تنسى ابتسام أن تشكر والديها على مساندتهما ودعمهما الكبيرين، إذ قالت إنهما “ساعداها كثيراً لا من الناحية المادية أو المعنوية من أجل الحصول على نتائج مشرفة”.

ووجهت ابتسام ازروري، في نهاية حوارها، رسالة محفزة للتلاميذ المغاربة قائلة: “الثقة في النفس مفتاح نجاح أي إنسان، متمنية أن “يسعدهم الله كما أسعدها”.

واستقبل القنصل العام للمملكة المغربية بنابولي، عبد القادر الناجي، التلميذة المغربية، مشيداً “بتفوقها المتميز في البكالوريا على غرار مجموعة من أبناء المهجر”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

حصري.. الطاقة الاستيعابية لأسِّرة “كوفيد19” بمراكش تقترب من الملء الكامل

مجتمع

هيئة صيادلة المغرب تكشف لـ”العمق” حقيقة نفاذ مخزون أدوية كورونا من الصيدليات

مجتمع

المتحورة “دلتا” تطوق جهة الدار البيضاء .. والكوهن: “جونسون” ليس خطيرا

تابعنا على