مجتمع

اعتماد زي قتالي جديد لعناصر القوات المسلحة الملكية ابتداء من 15 يوليوز

12 يوليو 2021 - 20:34

سيرتدي جميع جنود وحدات القوات المسلحة الملكية، البرية منها والجوية والبحرية، زيا رسميا جديدا ابتداء من 15 يوليوز الجاري، وفقا لتعليمات من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وسيتم تعميم الزي القتالي الرسمي الجديد على كافة أفراد القوات المسلحة الملكية بافرعها البرية و الجوية والبحرية ليحل محل الزي الأخضر القديم.

ويتكون الزي الجديد من قماش “Ripstop” عالي الجودة مموه، قوي ومقاوم للتمزق، وزوج من الأحذية الناعمة والمريحة، وذلك بتصميم مريح يتناسب مع أحدث التطورات في الملابس العسكرية.

ويعد هذا التغيير في الزي القتالي جزءًا من خطة تحسين ظروف العمل لأفراد القوات المسلحة الملكية، كما يهدف إلى إحداث ديناميكية للتغيير والتحديث للإمكانيات خاصة البشرية منها.

الزي الرسمي الجديد، الذي سيحل محل الزي الأخضر السابق، يناسب كل البيئات الصحراوية والغابوية، كما أن ألوانه المتعددة تساعد على التمويه، ويعتبر جزءا من الجيل الجديد من الأزياء القتالية.

ومن شأن الزي الجديد أن يؤثر إيجابا في عمل جنود القوات المسلحة الملكية، في إطار التقدم المستمر للمؤسسة العسكرية، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المداخلة الكاملة للعالم المغربي اليزمي مخترع بطارية الليثيوم أثناء حفل تكريمه (فيديو)

مجتمع

أمن طنجة يحرر مئات المخالفات في أول ليلة من تنفيذ القرارات الحكومية الجديدة (فيديو)

مجتمع

لتسريع وثيرة التطعيم.. مراكز التلقيح تفتح أبوابها إلى حدود 8 مساء

تابعنا على