سياسة

الجزائر تستدعي سفيرها بالمغرب وتطالب بتوضيحات حول تصريحات هلال

18 يوليو 2021 - 18:28

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الأحد، سفيرها بالرباط عبد الحميد عبدوي، للتشاور احتجاجا على تصريحات سفير المغرب بالأمم المتحدة عمر هلال.

وجاء في بيان للوزارة “لقد أشار البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، يوم 17 يوليو 2021، إلى ضرورة توضيح المملكة المغربية لموقفها النهائي من الوضع بالغ الخطورة الناجم عن التصريحات المرفوضة لسفيرها بنيويورك”.

وأضاف “نظرا لغياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي, فقد تقرر اليوم استدعاء سفير الجزائر بالرباط، فورا، للتشاور، كما لا يستبعد اتخاذ إجراءات أخرى، حسب التطور الذي تشهده هذه القضية”.

وكان السفير المغربي في الأمم المتحدة، عمر هلال، قد دعا خلال اجتماع دول عدم الانحياز يومي 13 و14 يوليوز الجاري، إلى “استقلال شعب القبائل” حيث قال إن الوزير الجزائري، الذي “يقف كمدافع قوي عن حق تقرير المصير، ينكر هذا الحق نفسه لشعب القبائل، أحد أقدم الشعوب في إفريقيا، والذي يعاني من أطول احتلال أجنبي”.

وأضاف أن “تقرير المصير ليس مبدأ مزاجيا. ولهذا السبب يستحق شعب القبائل الشجاع، أكثر من أي شعب آخر، التمتع الكامل بحق تقرير المصير”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ 3 أيام

سوى أستدعي السفير ام لم يستدعي فهذا لا يغير من قرار المغرب الحكيم لمساعدة شعب لقبايل المضتهد والمضلوم! لذي اتمناه هو يجب على المغرب ان يقدم الدعم اللازم لشعب لقبايل ليحصل على استقلاله، ولا يتردد او يتراجع عن دعمه لشعب لقبايل الشقيق حتى يحقق هدفه! عصابة المرادية الغدارة يريدون تأثير على الشعوب واستغلالهم بشائعاتهم الكاذبة. ان شعب لقبايل أحد أقدم شعوب شمال افريقيا الأصيل فمن حق الشعب لقبايل المضتهد في استقلال وقيام دولته على ارضه ان المملكة المغربية تساند وتدافع عن شعب لقبايل وستقدم له الدعم الكامل من أجل الحصول على استقلاله وقيام دولته على أرضه 1 تحيا المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة 2 الصحراء الشرقية جزء لا يتجزأ من المملكة المغربية 3 تحيا دولة لقبايل حرة مستقلة ودولة لمزاب 4 تحيا دولة طوارق الهقار تمنراست مستقلة حرة 5 هذه هي مبادئ المغرب ومبادئ جميع البلدان الديمقراطية 6 ـ السلاح ـ السلاح ـ السلاح

محمد منذ 6 أيام

الماء والشطابة حتى القاع البحر

مقالات ذات صلة

برنامج اختراق الهواتف سياسة

دعت الصحافيين لليقظة.. النقابة الوطنية للصحافة: “أمنستي” رفضت التعاون لبيان حقيقة “بيغاسوس”

برنامج اختراق الهواتف سياسة

تحقيق يكشف حقيقة تجسس المغرب على هاتف ماكرون وفرضية تورط المخابرات الفرنسية قائمة

بيض الرحامنة سياسة

برلماني الأصالة والمعاصرة “مول البيض” يترشح في انتخابات الغرفة الفلاحية (وثيقة)

تابعنا على