أدب وفنون

خاص .. مونية لمكيمل تصور مسلسلا تراثيا بخنيفرة

18 يوليو 2021 - 22:00

بعد تميزها في الأعمال الرمضانية، شرعت الممثلة مونية لمكيمل، في تصوير عمل جديد بعنوان “الصك والغنمية”، لمخرجه محمد عهد سودة، بمدينة خنيفرة.

تدور أحداث المسلسل، حول قصة قبيلة يمتهن سكانها مجموعة من الحرف التقليدية ويحكمها قائد يهابه الجميع، لأنه يربي نمر في عقر داره، لكن بهروبه تتبعتر أحوال شخوص الحكاية.

وحول دورها في هذا العمل، قالت مونية لمكيمل إنها “تجسد شخصية صفية المرأة القوية، التي تتصدى للظلم ولا ترضخ للطغيان، ويهابها رجال القبيلة بما فيهم القايد”.

وأضافت لمكيمل، في تصريح خاص للعمق، أن “صفية يحسب لها ألف حساب، لأنها امرأة بألف رجل لا تتوانى عن قول الحق حتى لو كانت عواقبها كبيرة، مردفة أنها “تأمل أن تجد زوج يقدرها ويحبها”.

وعن أسباب قبول مشاركتها في مسلسل “الصك والغنيمة”، أوضحت أنها “تبحث دائما عن التجديد في اختياراتها الفنية، حتى لا تسقط في فخ النمطية”.

وأبرزت أنها “معجبة بالأعمال التراثية لا سيما بعد مشاركتها الأخيرة في مسلسل “بنت باب الله” في دور “خديمة الغابة”، لافتة إلى أنها “قررت إعادة التجربة مع المتألق عهد بن سودة”.

وختمت بطلة سلسلة “الفد تيفي 2” حديثها قائلة إن “المسلسل يحتفي بالتراث والتقاليد المغربية من حيث اللباس والكلام الزجلي الجميل”، متمنية أن “ينال إعجاب المتلقي المغربي”.

ومن الأسماء المشاركة في هذا العمل التراثي عبد الله فركوس وفاطمة عاطف ومونية لمكيمل وعبد الله خمولي وعبد الله شيشة وحسناء مومني وآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العمل، الذي تبلغ عدد حلقاته 24 حلقة، من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وسينتهي تصوير أحداثه بداية شتنبر المقبل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

الجم “للعمق”: مروج وفاتي وحش لا ينتمي للإنسانية والقانون لا يحمي في هذه الحالة

محمد الجم أدب وفنون

الفنان محمد الجم لـ “العمق”: أنا حي أرزق والله يهدي مروجي الإشاعات

أدب وفنون

الفاسي تتحدث عن أجواء عيد الأضحى: “كنسلخ ونغسل الكرشة وكنظفر المصارن” (فيديو)

تابعنا على