مجتمع

إدارة السجون تنشر تسجيلا مصورا للريسوني وتكشف “التحركات العادية للسجين”

نشرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الاثنين، تسجيلا مصورا للصحافي سليمان الريسوني، تؤكد عبره “التحركات العادية للسجين”، ردا على بيان صادر عن الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان.

وأبدت المندوبية استغرابها مما جاء في بيان الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، رغم أنها رخصت لأعضائها 5 مرات لزيارة السجين سليمان الريسوني، حتى يتمكنوا من معاينة الوضع الفعلي للسجين بما لا يدع مجالا للشك بأن السجين المعني بالأمر لم يكن ليتأتى له إطلاقا التفاعل والتواصل معهم بعد 100 يوم من الإضراب المزعوم عن الطعام.

وأضافت المندوبية ضمن بلاغ لها، أن هذه الزيارة تمت بالتحديد بتاريخ 16 يوليوز 2021، مضيفة أنهم بمشاركتهم في إصدار هذا البيان يكونون قد قبلوا على أنفسهم المشاركة في ترويج الادعاءات المغرضة والأكاذيب الواردة فيه.

وبالنظر إلى إمعان هؤلاء وغيرهم في ترويج الأكاذيب غير القائمة على أسس موضوعية، أوضحت المندوبية أنها تجد نفسها مضطرة إلى نشر تسجيل يوثق بشكل ملموس، وبما لا يدع مجالا للشك، للتحركات العادية للسجين وذلك بعد مرور أزيد من 100 يوم من إضرابه المزعوم.

وأشارت إلى أن هذا ما يؤكد أيضا ما سبق للمندوبية العامة، أن أخبرت به الرأي العام من استهلاك السجين المعني بالأمر لمادة العسل باستمرار وإلحاحه مؤخرا على منحه زيت الزيتون، كما سبق الإخبار بالمواد الأخرى التي كان يتناولها (الحساء، المقويات، التمر) بالإضافة إلى قفة من المواد الغذائية تحتوي على مجموعة من الفواكه.

وشددت على أن هذا ما يفسر أنه منذ 30 يونوي 2021، وهو يمتنع عن أخذ قياساته الحيوية ويرفض الخروج إلى المستشفى نظرا لعلمه بوضعيته، لأن من شأن أخذ قياساته أن يفضح تلاعباته والطابع الصور لهذا الإضراب عن الطعام، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *