مجتمع

اتفاقية شراكة تروم جعل ورزازات وجهة مفضلة لدى السياح الإسرائيليين

19 يوليو 2021 - 19:30

ابتسام داحو – صحفية متدربة

وقع الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية سيمون حاييم سكيرا، ورئيسة المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات سهام رضا اتفاقية شراكة، اليوم الاثنين، وذلك في إطار توجيهات الخطاب الملكي لـ10 يناير 2001، والذي يؤكد على أهمية التنشيط في الترويج للسياحة الوطنية والدولية، والإرادة القوية للتعريف على نطاق واسع بثراء وأصالة التراث المغربي.

ويهدف الاتفاق، بحسب بلاغ صادر عن المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، إلى تضافر جهود الشركاء من أجل الترويج للسياحة الإسرائيلية في إقليم ورزازات، حيث تعهد المجلس الإقليمي باستقبال وكالات الأسفار والمنعشين السياحيين والصحافة الذين تقترحهم جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية، وفقا لبرنامج سنوي متفق عليه.

كما تعهد بدعوة أعضاء من هذه الجمعية للفعاليات الثقافية والفنية والعمل على دمج التراث اليهودي غير المادي في المهرجانات والفعاليات التي ينظمها المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات فضلا عن دمج جميع العناصر التي تسلط الضوء على التراث اليهودي في وثائق الترويج بالتنسيق مع جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية.

من جانبها، التزمت جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية ببذل جهودها للتعريف بمنطقة ورزازات لدى الجالية المغربية في إسرائيل التي تقدر بنحو 800 ألف فرد، وذلك من خلال إدخال معلومات عن المدينة في جميع المواقع الالكترونية والكتيبات والمنشورات، بالإضافة إلى تطوير النشاط السياحي في منطقة ورزازات بإجراء اتصالات ترويجية مع وكالات السفر ووالمنعشين السياسيين في إسرائيل.

وتضمن الاتفاق أيضا دعوة المجلس الإقليمي للسياحة للمشاركة في عمليات الاتصال بالمهنيين في إسرائيل وتسهيل مشاركته في المعارض وورشات العمل التي ستنظمها الجمعية أو تشارك في تنظيمها.

في ذات السياق، قررت جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية والمجلس الإقليمي لورزازات تشكيل لجنة لمتابعة المشاريع، وستتألف هذه اللجنة من 3 أعضاء من كل جمعية بالإضافة إلى الرئيسين اللذين سيشتركان في رئاسة اللجنة.

يذكر أنه ابتدءا من 25 يوليوز 2021 سيتم إطلاق رحلات جوية من اسرائيل إلى المغرب، كما أن وزارة السياحة تطمح إلى استقبال 200 ألف سائح إسرائيلي كل عام، أما المهنيين فيهدفون إلى جلب 300 ألف سائح.

يشار إلى أن الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية، كان قد قام بزيارة استكشافية يومي 17 و18 يوليوز 2021 بدعوة من المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، تعرف من خلالها عن بعض المآثر التاريخية التي تزخر بها المدينة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أفسدت “الغلة” وأحرقت أوراق الأشجار.. موجة الحرارة تضرب هكتارات من الأشجار بالخميسات (فيديو)

مجتمع

“طاكسيات” طنجة يشلون المدينة رفضا لقرار الحكومة بتقليص نسبة الإركاب (فيديو)

مجتمع

أعلى حصيلة في 2021.. المغرب يسجل 5494 إصابة جديدة بكورونا و23 وفاة

تابعنا على