سياسة

العثماني: الوضعية الوبائية بالمغرب مقلقة.. وأصدرنا البلاغ قبل العيد تفاديا للتشويش

رئيس الحكومة المغربية

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء، أن الوضعية الوبائية بالمغرب، مقلقة، وكل يوم ترتفع الحالات النشيطة، وأصبح عدد الإصابات الجديدة أكثر من التي تتماثل للشفاء.

وأضاف العثماني خلال لقاء مع مجموعة من الصحافيين، أن الحملة الوطنية للتلقيح جنبت المغرب الأسوء، وأكسبت المواطنين مناعة ضد الفيروس، غير أن أغلب المصابين الموضوعين في غرف الانعاش لم يتلقوا اللقاح.

وبخصوص بلاغ تقييد التنقل ومنع الأعراس والحفلات، فقد أوضح رئيس الحكومة، أن هذه الأخيرة ارتأت إصدار البلاغ أمس الثلاثاء، أي قبل عيد الأضحى تفاديا لأي تشويش مرة أخرى، كما وقع السنة الماضية.

وأوضح رئيس الحكومة، أنه بعد العيد نتوقع التحكم في ارتفاع إصابات “كورونا”، إذا ما تم احترام الاجراءات الاحترازية، وإلا سيتفاقم الوضع وستشدد الإجراءات أكثر.

واستغرب العثماني، في كلمته أمام مجموعة من الصحافيين، استمرار المواطنين في بعض المناطق في المصافحة والعناق وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية من وضع للكمامة، والتباعد.

وبالمقابل، أكد رئيس الحكومة، أن كورونا أثبتت أن المغرب أكثر قوة ومناعة من ثلثي المجتمعات بالعالم، مضيفا أن كورونا أعادت الإنسان لإنسانيته وفرضت عليه التواضع وكشفت الغرور البشري وقدمت دروس عدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *