خارج الحدود

نسبة النجاح في بكالوريا الجزائر تبلغ 61.17% بعد اعتماد معدل 9.5/20

الامتحانات الجامعية

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، اليوم الخميس، عن نسبة النجاح في امتحانات شهادة البكالوريا، إذ بلغت 61.17% بعد اعتماد معدل 9.5/20 للحصول على شهادة البكالوريا.

ونقلا عن وسائل إعلام جزائرية فقد اتخذت السلطات التعليمية قرار معدل 9.5/20 استثناء لصالح التلميذات والتلاميذ لدعمهم والأخذ بعين الاعتبار الضغوط النفسية التي عاشوها وعايشوها نتيجة تفشي وباء كورونا.

ووصف وزير التربية الوطنية الجزائري النتائج المحصل عليها هذا الموسم، بـ”الحسنة جدا” مقارنة بتلك المسجلة خلال الدورة الماضية، مشيرا إلى أن تخفيض معدل النجاح سمح بارتفاع نسبة النجاح الوطنية ب5.9%.

وفي سياق متصل، تكبدت الجزائر خسائر اقتصادية فاقت 500 مليون دولار، جراء إقدام السلطات على قطع الإنترنت، طيلة خمسة أيام، لمحاربة الغش في امتحانات الباكالوريا، بحسب ما أفاد به خبراء.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن المنظمة غير الحكومية “نت بلوكس كوست أوف شات داون”، أن قطع الانترنت والاضطرابات القوية التي شهدتها الشبكة على مدى خمسة أيام، بمناسبة إجراء الامتحانات الأخيرة لنيل شهاد الباكالوريا، كبدت الاقتصاد الجزائري خسائر بلغت 509 ملايين دولار.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الفاتورة مرتفعة جدا والأضرار كبيرة بالنسبة لبلد، أضعفته أصلا، ومنذ عدة سنوات، أزمة مالية مزمنة وخانقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *