المغرب إسرائيل مجتمع

هيئات تطلق حملة إعلامية رفضا لـ”الغزو” السياحي الإسرائيلي للمغرب

24 يوليو 2021 - 22:00

أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع التي تضم عدة هيئات سياسية وحقوقية ونقابية ومدنية، عن إطلاق حملة ميدانية وإعلامية تنديدا بما أسمته “الغزو السياحي الصهيوني” المرتقب للمغرب صيف هذه السنة، وذلك تحت شعار “لا أهلا ولا سهلا بالصهاينة مجرمي الحرب في بلادنا”.

وقالت الجبهة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الحملة التي ستنطلق ابتداء من 24 إلى 30 يوليوز الجاري، تحت هاشتاغ “#لا مرحبا بالصهاينة في بلدي”، تأتي للتأكيد على رفضا كل أشكال التطبيع مع الصهاينة.

ودعت الجبهة سائر المواطنات والمواطنين إلى الانخراط في الحملة والتجاوب معها و”عدم تصديق الرواية الرسمية حول الأصول المغربية للمجرمين المعنيين فقد تحولوا إلى مجرمي حرب”، وفق تعبير البلاغ.

يُشار إلى أنه ابتدءا من 25 يوليوز 2021 سيتم إطلاق رحلات جوية من إسرائيل إلى المغرب، وفق ما كشفته الخارجية الإسرائيلية، كما أن وزارة السياحة المغربية تطمح لاستقبال 200 ألف سائح إسرائيلي كل عام، حسب تصريح سابق لوزيرة السياحة.

والأسبوع الماضي، وقع الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية سيمون حاييم سكيرا، ورئيسة المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات سهام رضا اتفاقية شراكة، يتعهد بموجبه المجلس الإقليمي باستقبال وكالات الأسفار والمنعشين السياحيين والصحافة الإسرائيليين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تألق المخترعين المغاربة يتواصل.. إحراز 19 جائزة دولية منها 10 ميداليات ذهبية

سينوفارم مجتمع

هل تتجه الدول العربية إلى توحيد إجراءات تسجيل واعتماد لقاحات كورونا؟

مجتمع

المغرب يسجل 2291 إصابة جديدة بكورونا.. وعدد الملقحين يلامس 21 مليون

تابعنا على