مجتمع

يتطلب جرعة واحدة.. أمريكا تتبرع للمغرب بأزيد من 300 ألف لقاح “جونسون”

25 يوليو 2021 - 20:19

تبرعت الولايات المتحدة، بأزيد من 300 ألف لقاح ضد فيروس كورونا للمغرب، من خلال برنامج “كوفاكس”، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات.

وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان لها عبر صفحتها بانستغرام، أن “هذه اللقاحات فريدة من نوعها وتنتجها شركة الأدوية الأمريكية “جونسون آند جونسون”، حيث لا تتطلب سوى جرعة واحدة للتلقيح الكامل”.

وأضافت السفارة الأمريكية أن “هذا يعني أن التبرع سيعطي تطعيماً ذا حماية كاملة ضد فيروس كورونا لأكثر من 300 ألف مغربي، كما سيساهم بشكل كبير في جهود المغرب المبذولة للسيطرة على الوباء”.

وقال القنصل العام للولايات المتحدة بالمغرب، لورانس راندولف، إن “المغرب بقيادة الملك محمد السادس، قام بعمل استثنائي فيما يخص إدارة حملة تلقيح ناجحة للغاية، ونحن حريصون على دعم هذه الحملة من خلال تسليم لقاحات جونسون آند جونسون”.

وأضاف لورانس راندولف أن “الولايات المتحدة والمغرب جنبًا إلى جنب مع مختلف الشركاء في جميع أنحاء العالم يبذلون كل ما بوسعهم لحماية شعوبنا، وبالأخص الفئات الهشة والعاملين في الصفوف الأمامية.”

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة، أفادت في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لكوفيد-19، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، بلغ 11 مليون و748 ألف و418 شخصا، بينما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 9 ملايين و797 ألف و720 شخصا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شرطة السراغنة مجتمع

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق مع رجلي أمن بالقنيطرة في ملف “ابتزاز وارتشاء”

مقتل شخص مجتمع

العثور على جثة شاب خسر في الانتخابات الجماعية بأزيلال

مجتمع

لإنصاف رجال ونساء التعليم.. نقابة تدعو مديرية المحمدية لتنظيم حركة انتقالية

تابعنا على