مجتمع

تقليص عدد الركاب يدفع “طاكسيات الرباط” للإضراب.. وسائقون: ما يمكنش نخدمو فابور وولادنا كينتظرونا (فيديو)

26 يوليو 2021 - 15:30

دخل سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بالعاصمة الرباط، اليوم الإثنين، احتجاجا على قرار السلطات تقليص عدد الركاب إلى 3 أفراد فقط، وهو ما تسبب في “أزمة تنقل” واكتظاظ بالحافلات بسبب ارتفاع تسعيرة التنقل بـ”الطاكسيات”.

وشاركت سائقو سيارات الأجرة من الصنف الكبير، في وقفة رمزية تنديدا بقرار السلطات المحلية، واصفين القرار بـ”الظالم وغير العادل”، محملين السلطات مسؤولية تأزم الوضع.

واعتبر سائقون في تصريحات لجريدة “العمق”، أن القرار يجعلهم متضررين بشكل أكبر ويضعهم في موقع التهمة أمام المواطنين، مطالبين السلطات بوضع لائحة جديدة لتسعيرة التنقل توافق العدد الجديد للركاب المسموح بهم.

يُشار إلى أن الحكومة قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات، ابتداء من ليلة أمس الجمعة، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وذلك تزامنا مع الارتفاع اللافت في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة.

وتشمل الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، مع استثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما قررت الحكومة تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة، ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن.

وفرض القرار الجديد على أصحاب المقاهي والمطاعم التقيد بـ50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية، إلى جانب عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وعدم تجاوز المسابح العمومية لـ 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

كما تشمل الإجراءات أيضا عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

فرار 3 سجناء مغاربة من سجن بمليلية المحتلة عبر “جيتسكي”

مجتمع

وهبي يمثل المغرب في نهائي “جائزة المعلم العالمية”

مجتمع

أزيد من 270 شخصية توقع عريضة للإفراج عن إمام ومدير مدرسة عتيقة بكلميم

تابعنا على