مجتمع

فرق طبية عسكرية تدعم حملة التلقيح وتنخرط في تطعيم المغاربة بمختلف المناطق (صور)

انخرطت فرق طبية من مفتشية الصحة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الملكية، في دعم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة من أجل إنجاح عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك بمشاركة أطباء وممرضين وأطر طبية عسكرية، بمختلف مناطق المملكة.

وأشرفت أطر صحية عسكرية على تلقيح المواطنين بتنسيق مع الأطر المدنية التابعة لوزارة الصحة، في إطار تسريع عملية التلقيح والتي توجت لتلقيح أزيد من مليون مغربي خلال 48 ساعة فقط، في رقم غير مسبوق في المملكة.

ففي طنجة، شهد ملعب ابن بطوطة الكبير، أمس الأربعاء، انطلاق عملية التلقيح كأكبر مركز تلقيح بالمغرب، بمشاركة عناصر طبية من الجيش والسلطات المحلية والأمن وممرضين من المستشفى الجامعي، وبإشراف من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية.

ووفق بلاغ للمديرية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة بطنجة، فإن هذا المركز عجل من سرعة تلقي اللقاح من طرف المواطينين الذين استحسنوا فكرة إعداد الملعب الكبير لطنجة كمركز للتلقيح.

وفي العاصمة الرباط، ساهمت فرق صحية تابعة لمفتشية الصحة العسكرية في تلقيح المواطنين، اليوم الخميس، بالمركب الرياضي ابن رشد بمقاطعة يعقوب المنصور.

وكان الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى تعليماته قصد تكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء “كوفيد-19”.

واليوم الخميس، أعلنت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، بلغ 13 مليون و388 ألف و726 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و94 ألف و160 شخصا.

يُذكر أن جلالة الملك كان قد أشرف، يوم 28 يناير الماضي، بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، بهدف تحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي بتلقيح حوالي 80 في المائة من السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *