سياسة

استطلاع: %77 من سكان أكادير غير راضين عن الخدمات الجماعية بالمدينة

كشفت نتائج استمارة “جودة الحياة بأكادير” التي أطلقها حزب الإستقلال بمدينة أكادير، أن 77 في المائة من سكان أكادير غير راضين عن مجموعة الخدمات الجماعية.

وأوضحت الاستمارة أن 92.02 في المائة من ساكنة المدينة، يرون أن تواصل المجلس الجماعي الذي يترأسه حزب العدالة والتنمية، مع الساكنة غير فعال.

نتائج هذا الاستطلاع الميداني الذي توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أشارت إلى أن نسبة 92.16 في المائة من المستجوبين، يعتقدون أن معالجة شكايات المواطنين من قبل مصالح الجماعة الترابية لأكادير، غير فعال، فيما يرى 7.83 في المائة فقط أن معالجة الجماعة لشكواهم فعال وناجح.

ووفق “استمارة مستوى جودة الحياة في أكادير” التي شارك فيها 10 آلاف و872 شخصا، فإن الحصول على المعلومة من جماعة أكادير، يظل مشكلا يؤرق المواطن، إذ أن 86.44 في المائة من الفئة المستجوبة، يرون أن الحصول على المعلومة من الجماعة المذكورة، يتم بشكل غير فعال.

وأكد نفس المصدر، أن  78.30 في المائة من المشاركين فيها، غير راضين كليا أو جزئيا على الخدمات الجماعية، من قبيل النقل الحضري وخدمات سيارات الأجرة بصنفيها، مضيفة أن 78.19 في المائة، غير مقتنعين بخدمات تشوير الطرقات العمومية، فيما بلغت نسبة المواطنين غير الراضين على خدمات نقل الأموات والدفن وصيانة المقابر بأكادير حوالي 60.82 في المائة.

وأشار الإستطلاع إلى أن ما يفوق 90 في المائة من المستجوبين، غير راضين كذلك على نظافة الطرقات والساحات العمومية بمدينة أكادير، كما أن 67.29 في المائة منهم، غير راضين على خدمة الإنارة العمومية التي تقدمها مصالح الجماعة الترابية.

وبخصوص جمع النفايات المنزلية ومعالجتها بالمطرح العمومي، فقد أكدت استمارة “جودة الحياة في أكادير” التي أشرف على إنجازها حزب الإستقلال، أن 79.19 في المائة، غير راضين كليا، على هذه الخدمة الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أحمد حيدة
    منذ 3 سنوات

    أنا غير راض عن كاتب هذا التقرير جول الاستطلاع... كيف تكرر هذا الخطأ الفادح عدة مرات { غير راضون على ...} ؟؟؟ كما أن الاستطلاع من إنجاز حزب منافس مما يفقده المصداقية

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    أنا من ساكني حي إيليغ بأكادير لست متحزبا لكنني لم اسمع يوما بهذا الاستبيان الناس بأكادير يضرها: تكاثر البناء العشوائي ورمي بقايا البناء في كل مكان يضرها توافد الآلاف من مناطق المغرب وتخريبهم للمجال الأخضر في الشريط الساحلي تضرهم البطالة المتفشية واستهلاك المخدرات أما استبيانات حزب الاستقلال فلم يملأها سوى أتباعه في هوارة والحزب يبحث عن مكان له في المدينة استقطب أحد الأثرياء... فهو ينفق ملايينه في هذا الهراء ولا يعرف حتى حاجيات أكادير يبحث فقد عن مقعد أو مقعدين في جلس المدينة