اقتصاد

أرونج تنهي النصف الأول من  2021 بخسارة ثقيلة بـ2.76 مليار يورو

بلغت الخسائر الصافية لمجموعة “أرونج” الفرنسية الفاعلة في الاتصالات، خلال النصف الأول من العام الجاري ما مجموعه 2.76 مليار أورو.

واستنادا إلى معطيات المجموعة التي نشرتها على موقعها الرسمي، فإن الخسارة المسجلة تعود بالأساس إلى تأثير انخفاض الأصول في اسبانيا بالرغم من المبيعات التي سجلت ارتفاعا بما قدره 1.5 في المائة.

ويعزى هذا التطور، وفق المعطيات ذاتها، إلى التراجع المسجل على مستوى حساباتها في اسبانيا حيث راجعت المجموعة مخطط أعمالها على خلفية الأزمة الصحية والمنافسة المطردة.

وسجلت المجموعة رقم معاملات بـ 20.86 مليار أورو خلال النصف الأول من العام الجاري، مدعوما بالأداء الجيد على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط حيث حقق مؤشرات الأداء نموا بـ 10 في المائة، زيادة على مبيعات التجهيزات التي حققت نموا بـ 18.4 في المائة.

وأضافت المجموعة، في وفق بياناتها المنشورة في موقعها الرسمي، أن أداءها في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، المنطقة التي تعتبر محركا لنشاطها، سجل نمو بـ 7 في المائة على أساس سنوي، من حيث قاعدة زبناء الجوال، وخدمة ” أرونج موني”، حيث ارتفع رقم المعاملات على هذا المستوى بـ 22.2 في المائة.

وخارج منطقة افريقيا والشرق الأوسط، سجلت أرونج انخفاضا في المبيعات في الأسواق الرئيسية مثل السوق الفرنسي وكذا السوق الأوروبي، حيث شهدت تراجعا بـ 0.5 و0.3 في المائة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *