أخبار الساعة

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد

01 أغسطس 2021 - 09:24

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تكون الأجواء حارة نسبيا إلى حارة فوق، بالجنوب-الشرقي والمناطق الشرقية والجنوبية، والأقاليم الصحراوية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو ضباب محلي، مع تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، الجنوب-الشرقي، جنوب المنطقة الشرقية وأقصى جنوب البلاد.

وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع هبوب بعض الزوابع الرملية المحلية الجنوبية وبالجنوب -الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الشمال بالوسط والجنوب، ومعتدلة من الغرب بالأطلس الصغير وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستكون شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و33 درجة بالجنوب الشرقي والمناطق الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 19 و26 درجة بكل من المنطقة الشرقية، وأودية ملوية، وداخل الشياظمة ومنطقة سوس، والسايس وشرق الواجهة المتوسطية، وهضاب الفوسفاط ووالماس وبداخل كل من مناطق الشياظمة وسوس، تادلة وشرق الواجهة المتوسطية، وستكون ما بين 16 و23 درجة على العموم بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 40 و47 درجة بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية وبالجنوب-الشرقي، وما بين 32 و39 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس، السايس، المنطقة الشرقية، وادي ملوية، سوس، وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و32 درجة بالمرتفعات، منطقة طنجة وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا ليصبح قليل الهيجان إلى هائج خلال المساء بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية الشمالية، وهائجا بالسواحل الوسطى والجنوبية.

كما سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج ليصبح هادئا إلى قليل الهيجان زوال الأحد بالواجهة المتوسطية، وصباح الإثنين بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية الشمالية لرأس كانتان، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الوسطى والجنوبية

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حاولوا الهجرة عبر “جيت سكي”.. توقيف 3 أشخاص قبالة سواحل طنجة (صورة)

شرطة السراغنة أخبار الساعة

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق مع رجلي أمن بالقنيطرة في ملف “ابتزاز وارتشاء”

أخبار الساعة

رسميا.. الاستقلالي أحمد الكور يسترجع رئاسة جماعة سبع عيون

تابعنا على